محافظات / اليوم السابع

مكتبة العامة بالإسماعيلية تنظم ندوة ضمن مبادرة "بداية"

الإسماعيلية -صبرى غانم

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 11:44 م

تابع اللواء  أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

حيث نظمت مكتبة ندوة بعنوان "أنت والبيئة.. تفاعل وانسجام"، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم إدارة التخطيط، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والتفاعل الإيجابي مع المحيطة.

تناولت الندوة أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وأثر الفرد والمجتمع في تحقيق التوازن البيئي لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

كما تناولت الندوة أهمية التفاعل مع البيئة من خلال استغلال الأسطح في الزراعة المنزلية، وهو ما يساهم في الحصول على طعامٍ صحيٍّ خالٍ من المواد الكيميائية، إلى جانب خلق بيئة نظيفة ومستدامة.

وأكد المحاضرون أن زراعة الأسطح تتيح للأفراد فرصة إنتاج احتياجاتهم من الخضروات والفواكه في مساحات صغيرة، مما يعزز الاكتفاء الذاتي ويقلل من التلوث البيئي الناتج عن النقل والاستهلاك المفرط للموارد.

يأتي ذلك في إطار مبادرة "بداية" والتي تهدف لتنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهُوية المصرية عن طريق تقديم خدمات وأنشطة وبرامج متنوعة مستهدفة كل الفئات العمرية، وتحقيق عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة والاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن وتعزيز المهارات البشرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا