محافظات / اليوم السابع

مدير صحة القليوبية يتابع العمل بالوحدات الصحية: إحالة المقصرين للتحقيق

القليوبية إبراهيم سالم

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 09:19 م

أجرى الدكتور أسامة الشلقاني وكيل بالقليوبية، اليوم الإثنين، جولة مرورية، برفقة الدكتورة رباب عبد الحليم مدير إدارة الرعاية الأساسية، ومنسق عام المبادرات الرئاسية، وذلك على عدد من الوحدات الصحية والمراكز الطبية بإدارتي طوخ وبنها، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بالمنشأت الصحية وللسعي الدائم لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، وبناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية، في بيان لها، أنه استهل وكيل الوزارة جولته المرورية بتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية كوم الأطرون التابعة لطوخ، والتي تضم 8 عيادات في تخصصات "الأطفال والباطنة والرمد والجراحة والنساء والتوليد والأسنان وتنظيم الأسرة والجلدية"، إلى جانب وجود فرقة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية ومعمل وتقديم العلاج للمترددين بالمجان، حيث كان في استقباله الدكتورة مفيدة رجاء منسق عام المبادرات الرئاسية، والدكتور جمال عبد الغني مدير الإدارة الصحية بطوخ، وفريق العمل بالقافلة.

وتابعت، أنه توجه وكيل الوزارة إلى وحدة طب الأسرة بالعبادلة، وتأكد من وجود الطبيب النوباتجي،كما تفقد أعمال غرفة الطوارئ وتأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ، بينما أحال كاتب الصحة وطبيب الأسنان بالعيادة المسائية للتحقيق، لعدم تواجدهم على رأس العمل، كما وجه مدير الإدارة بسرعة إعداد غرفة للعلاج الطبيعي داخل الوحدة.

وانتقل وكيل الوزارة، إلى وحدة طب الأسرة بقرية بلتان، حيث تأكد من تواجد الطاقم الطبي النوباتجي وانتظام سير العمل بالعيادات المسائية والتي تضم عيادة للأسنان وعيادة للعلاج الطبيعي، كما تأكد من وجود كاتب الصحة وفريق المبادرات الرئاسية، بينما وجه بضرورة الحفاظ على مستوى النظافة العامة بالوحدة.

كما قام وكيل الوزارة، بالمرور على مكتب صحة أول ببنها، والذي يعد المكتب المختار للعمل على مدار 24 ساعة، وتأكد من انتظام سير العمل بالمكتب وتواجد لقاح كبدي الميلاد، ثم توجه إلى رعاية طفل بنها أول، وتم إحالة الطبيب النوباتجي للتحقيق لعدم تواجده على رأس العمل بينما تلاحظ انتظام سير العمل بعيادة الأسنان والطوارئ.

ووجه وكيل الوزارة، مديري الإدارات الصحية ببنها وطوخ بضرورة تكثيف العمل الإشرافي على المنشآت التابعة لكل إدارة، والتأكد من الانضباط الإداري على مدار اليوم داخل المنشآت الصحية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا