محافظات / اليوم السابع

محافظ جنوب سيناء يبحث ملفات التنمية الشاملة في المحافظة

جنوب سيناء _ فايزة مرسال

الأحد، 06 أكتوبر 2024 10:18 م

ترأس الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، رقم 6 لعام 2024 ، والذي عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء بحضور القيادات التنفيذية ورؤساء المدن، ووكلاء الوزارات ، ومديري إدارات الديوان العام.

قدم اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء بتقديم التهنئة للرئيس عبد الفتاح ، والقوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري، ومواطني جنوب سيناء بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد.

وشدد المحافظ خلال الجلسة علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة باستيداء حق الدولة، خاصة الكهرباء وباقي المستحقات والاهتمام بعقود في  الصيانة لكافة منشآت ومرافق المحافظة.

كما وجه المحافظ جميع القيادات التنفيذية بتحديد أولويات ومنهج وخطط العمل للمرحلة القادمة، لتحقيق صالح المواطن، وتطبيق القانون، مشددا أنه لا تسامح مع من يضيع حق المواطن، وطالب بالتعامل بالمرونة المطلوبة مع المواطنين، والعمل على مواجهة التحديات ، وحلها بشكل جذري. مشددا على تحقيق احتياجات المواطن الأساسية وعلى رأسها  الصحة والتعليم وتوفير الغذاء وتكثيف الحملات لضبط الأسعار، وإحكام الرقابة علي الاسواق ، وتوفير المسكن الآمن الملائم للمواطن.

كما استعرض المحافظ الاستراتيجية الجديدة الشاملة لتنمية جنوب سيناء، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات رئيسية، تسعى هذه الاستراتيجية إلى تعزيز الاستثمار في المشروعات السياحية والتنموية وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، مع التركيز على تميز كل قطاع بما يتناسب مع طبيعته الجغرافية والاقتصادية، وأكد المحافظ أن الاستراتيجية تتماشى مع توجهات الدولة لدعم المشروعات الكبرى وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتحقيق هذه الأهداف.

ناقش المحافظ خلال الجلسة عددا من الموضوعات المهمة التي تخدم المواطن بجنوب سيناء منها عرض أعمال اللجنة المشكلة بمعرفة مدينة طور سيناء لإعادة تقييم القيمة الإيجارية لعدد 10 محلات بالسوق التجاري بمساكن اللوكس بالمدينة. كما تم مناقشة المخطط التفصيلي لمدينة أبورديس في ضوء ما تضمنه القانون 119 لسنة 2008.

وناقش المجلس إلغاء تخصيص قطع الأراضي ذات النفع العام والتي سبق تخصيصها منذ أكثر من 5 سنوات دون استغلال وعددهم 102 قطعة لمدن المحافظة ووجه المحافظ بعرض كل حالة طبقا لظروفها.

كما تمت الموافقة بالإجماع علي قرار محافظ جنوب سيناء رقم 200 لسنة 2024 الخاص بالسماح بسير النقل بجميع أنواعها في جميع الأوقات علي الطريق الدولي نفق الشهيد أحمد حمدي/ شرم الشيخ فقط بالتنسيق مع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية الصناعة والنقل.

كما تم مناقشة مذكرة مجلس مدينة سانت كاترين بشأن طلب الموافقة علي استغلال مبنى المطافي بقرية الطرفة لصالح الهيئة العامة للرعاية الصحية لاستخدامها سكن إداري للعاملين بوحدة طب أسرة الطرفة، كما تم عرض مذكرة الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء بشأن موقف تقنين الأوضاع للحالات القائمة بمنطقة مصيعد بطور سيناء.

وتم عرض مذكرة التخطيط العمراني بالمحافظة بشأن طلب شركة رينرجي جروب بارتنرز القيام باستغلال مساحة 889.12 فدان بولاية المحافظة لتدخلها في إنشاء محطة عملاقة لإنتاج الهيدروجين الاخضر ومشتقاته ويكون بالمشاركة مع المحافظة مقابل حق استغلال الأرض طبقا للوائح والقوانين المنظمة لذلك .وفي ختام الجلسة تم استعراض تخصيص الأراضي للجهات الحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا