محافظات / اليوم السابع

استكمال الفعاليات الثقافية والفنية في شمال سيناء ضمن مبادرة "بداية"

شمال سيناء - محمد حسين

الخميس، 03 أكتوبر 2024 12:22 م

في إطار الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها قصور الثقافة بشمال سيناء، استكملت المبادرة الوطنية "بداية جديدة لبناء الإنسان" فعالياتها من خلال قافلة ثقافية وفنية في قرية الجورة بالشيخ زويد. تضمن البرنامج ًا فنية متنوعة، ومسرح عرائس، بالإضافة إلى ورش فنية في الرسم واكتشاف المواهب، تحت إشراف كابتن مدحت نجيب، مسؤول قسم المواهب بالفرع.

كما تم عقد ورشة فنية في الرسم بمكتبة النجاح، تهدف إلى تنمية مهارات الرواد، بتوجيه من مسعود نصار، مسؤول النشاط، وبمتابعة من عبدالسلام سالم، مدير المكتبة.

وفي قصر ثقافة بئر العبد، نظمت محاضرة توعوية بعنوان "كيفية بدء الإقلاع عن الإدمان" قدمتها أمل محمد، مسؤول النشاط. تناولت المحاضرة عدة وسائل لتجنب الإدمان، بما في ذلك المتابعة المستمرة من الأهل، وتجنب أصدقاء السوء، والعلاج المبكر إذا تبين تناول المواد الممنوعة في المراكز المخصصة لذلك.

وفي إطار الأنشطة الاجتماعية، تم تنظيم اللقاء بإحدى التجمعات السكنية التابعة لمركز ومدينة بئر العبد، والتي أعدها إبراهيم القطاوي، تحت إشراف محمود عيد، مدير القصر.

كما عقدت ورشة ومسابقات فنية في الرسم في بيت ثقافة قاطية، التي أعدتها فاطمة سلامة، تحت متابعة وإشراف أحمد عبد الصاحي، مدير البيت.

وفي قصر ثقافة العريش، أقيمت مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، تغطي مجالات التاريخ والجغرافيا والرياضة، أعدتها عزة زغلول، أمينة مكتبة الطفل، تحت إشراف الفنانة إيناس سمير، مدير القصر.

استمرت الأنشطة الثقافية في بيت ثقافة قاطية من خلال ورشة ومسابقات فنية في الرسم، بإشراف أنس سلامة، وبمتابعة أحمد عبد الصاحي، مدير البيت. تأتي هذه الفعاليات في إطار تعزيز الموهبة والإبداع لدى الشباب والرواد في شمال سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا