محافظات / اليوم السابع

قيادات جامعة الإسماعيلية الأهلية تشهد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الطب

الإسماعيلية -صبرى غانم

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 08:59 ص

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية أن التجهيزات داخل جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تتم بصورة سريعة، وبأحدث التقنيات مع إتاحة كافة إمكانيات الجامعة الأم وبنيتها التحتية لطلاب الأهلية.

وأشار إلى جاهزية الفصول التعليمية ومعمل المهارات بالجامعة الأم و Digital interactive human 3D anatomy software تلك التجهيزات التى تتم داخل الجامعة الأم ستعود بالنفع على طلاب الأهلية.

جاءت تلك التصريحات بالتزامن مع إنعقاد اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

شهد اللقاء الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والدكتورة غادة حداد عميد بقطاع الطب والعلوم الحيوية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية والدكتورة سهير أبو عيشة أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

يأتي اللقاء بإشراف عام الدكتور نادر نمر عميد كلية الطب وبإشراف تنفيذي الدكتورة رانيا مصطفى وكيل كلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور إيمان كُليب منسق برنامج كلية الطب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

وخلال اللقاء  أشار الدكتور عادل حسن إلى تميز كلية الطب بجامعة قناة السويس فهي الكلية الأولى التي حصلت على الاعتماد من الهيئة القومية للجودة والاعتماد على مستوى جمهورية العربية، واستطاعت الحفاظ على ريادتها من خلال حصولها على الإعتماد لثلاث مرات على التوالي، لافتاً إلى أن لائحتها الدراسية التكاملية للكلية هى التى تُطبق الآن على مستوى مصر ،  مُشيداً بدور القيادة السياسية الواعية في تبني ملف الجامعات الأهلية ومتابعة خطوات تنفيذها، وبخاصة جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية لموقعها اللوجيستي الهام.

وفيما يخص تطوير المستشفيات الجامعية، أفاد أن العمل يسير على قدم وساق للانتهاء من عملية التطوير ورفع الكفاءة داخل المستشفى الجامعي، والتي ستؤدي إلى دعم الجانب التدريبي لدى الطلاب ، كما تطرق بالحديث إلى أهمية نزول الطلاب إلى الوحدات الصحية من العام الدراسي الأول لهم بكلية الطب ؛ بما يؤدي إلى الاحتكاك المباشر مع المجتمع وتعلُم التدريب الإكلينيكي المبكر، والذي يعد أحد مميزات لائحة كلية الطب.

ومن جانبه أكد الدكتور نادر نمر، على ضرورة أن يكون خريج طب الأهلية على مستوى عال من الكفاءة والوعى.. داعياً الطلاب إلى استثمار فترة الدراسة بالكلية فى التحصيل العلمي الجيد وممارسة الأنشطة.

وفى نهاية اللقاء الذي عُقد بمسرح جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمقرها شرق القناة حرص طلاب طب الأهلية على التقاط الصور التذكارية مع قيادات الجامعة والكلية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا