محافظات / الصباح العربي

«ابدأ بصحة» تنطلق بمدارس محافظة القاهرةاليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024 11:21 صـ   منذ 34 دقيقة

اعلن د. ابراهيم صابر محافظ القاهرة انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر، و ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

واكد محافظ القاهرة ان حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع اهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الانسان التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية

واضاف السيد المحافظ ان حملة ابدأ صحة تستهدف في المقام الاول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، و توفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة ايجابية

وكان د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة قد اعلن أن العاصمة بها ما يقارب ٢.٥ مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على ٦٠٨٧ مدرسة منها ٢١ مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي ٧٣٢٣٩ فصل .

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة لكافة المدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس باسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض اهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض فى الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا