محافظات / اليوم السابع

نائب الإسكان يتفقد عددا من محطات المياه بأسوان

أسوان- صلاح المسن

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 09:14 م

تفقد  الدكتور سيد إسماعيل، نائب الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، يرافقه المهندس عبدالصبور الراوى، القائم بتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، اليوم، الأربعاء، عددا من محطات مياه الشرب بأسوان.

شملت الجولة، محطة مياه الطويسة محطة مياه الجعافرة 1و2(نجع الحجر) محطات الساحل 1و2و 3و4، ومحطة مياه الرقبة 1و2 وخلال الزيارة إطمئن نائب الوزير على نظم التشغيل والصيانة بها، ومرحل تنقية المياه والتحاليل اللازمة لها، حضر الزيارة مدير إدارة مياه الشرب ورئيس قطاع مياه الشرب بالشركة.

من ناحية أخري، كان قد قام المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمتابعة منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلى ( الشيخ على)، وتم التأكد من جودة مياه الشرب وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

تجدر الإشارة إلى أن محطة مياه أبو الريش تقع على مساحة 800 متر مسطح، وبقدرة 270 متر مكعب/ ساعة لتغذية قرى أبو الريش قبلى بدءاً من نجع الشيمة وحتى مزلقان العقبة، وبهريف لخدمة أكثر من 20 ألف نسمة، ويتم استكمال أعمال آخذ العينات بشكل مستمر من محطات المياه والمرشحات والمنازل بإجمالى 103 محطة ومرشح، حيث أثبت النتائج سلامة المياه من أى ملوثات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا