سياسة / اليوم السابع

ممثل منظمة الصحة العالمية: الدولة الأولى فى رحلة القضاء على فيروس سى

كتبت - مرام محمد

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 05:52 م

قال الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في ، إن مصر الدولة الأولى في العالم التي تصل إلى المستوى الذهبي في رحلة القضاء على التهاب الكبد الوبائي سي، مؤكدًا أنه كان إنجازًا رائعًا، والأهم الآن هو كيفية الحفاظ على هذا الإنجاز.

جاء ذلك خلال جلسات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (24PHDC) تحت عنوان "التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام"، والذي يعقد في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح ، وبالتعاون مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية فى إطار المشروع القومي للتنمية البشرية، والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أنه من الضروري أن يكون النظام الصحي لا مركزي، وأن يكون هناك إشراك ممنهج للمجتمعات المحلية كي نتأكد من أننا نصل للأكثر ضعفًا وهشاشة.

وأكد أن هناك احتياج إلى مزيد من اللا مركزية وأن نضمن المساواة في النظم الصحية والحفاظ على ما حققناه من إنجازات في القطاع الصحي، مشيرًا إلى أن قطاع والصحة العامة في مصر مميز جدًا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا