سياسة / اليوم السابع

أكرم القصاص: والسعودية دول لها نفوذ إقليمى ودولى.. وغرور نتنياهو يهدد المنطقة

كتب محمد شعلان

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 05:52 م

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة جاءت في توقيت مهم ودقيق مع حرب قد تمتد بشكل إقليمي في المنطقة، موضحا أن والسعودية دول استقرار ونفوذ واعتدال.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامي دينا عصمت، المذاع على قناة دي إم سي، أن مصر والسعودية لهما علاقات إقليمية ودولية كبيرة وعندهم حرص وتوافق على ضرورة إقامة دولة فلسطينية، لافتا إلى أنه على مدى سنوات طويلة العلاقات بين مصر والسعودية استراتيجية تقوم على التعاون والتنسيق والشراكة.

وتابع: "مصر والسعودية كان لهما وجهة نظر مبكرة بضرورة وجود وجهة نظر ومسار عربي ويكون لها مساراتها الخاصة لحل قضايا المنطقة وزيارة ولي العهد ولقاءته مع الرئيس تؤكد هذا الموضوع، والتعاون والتنسيق المصري والسعودي وسط تحولات في الإقليم والعالم، وحرب غزة تجاوزت العام الأول وكل ما يحدث أثر على أمن البحر الاحمر والخليج والمنطقة".

وأشار اكرم القصاص، إلى أن الغرور الذي يمارسه نتنياهو واسرائيل في المنطقة يمثل أزمة كبيرة ولو اتسعت الصراعات لحرب اقليمية يمثل تهديد كبير والتحذير واضح من مصر والسعودية، موضحا أن هناك توافق في الرؤى بأنه لا استقرار في المنطقة ما لم يتم إقرار دولة فلسطينية وتحذير من استمرار الحرب في لبنان والسعي في وقفها.

وأوضح اكرم القصاص، أن الموقف متردد ومنحاز لإسرائيل وإن خرجت مؤخرا تنتقد تحركات اسرائيل ولكن الموقف الامريكي شديد التردد والارتباك وفي دعم معروف لإسرائيل، مشيرا إلى أن هناك سباق انتخابي رئاسي امريكي يستغله نتنياهو مع غياب لوبيهات عربية وإن وجدت ليست بنفس تأثير اسرائيل.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا