سياسة / اليوم السابع

الرى: محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية تمثل ضغطا كبيرا

كتبت أسماء نصار

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 06:03 م

التقى الدكتور هانى سويلم الموارد المائية والرى شانون مكارثى المدير التنفيذى للمنظمة الدولية لتحلية المياه ، ضمن فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المقترحة بين الوزارة والمنظمة فى عمل دراسات بحثية ومناطق تجريبية فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء، حيث أشار الدكتور سويلم إلى أنه ومع محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية التى تمثل ضغطا متزايدا على الموارد المائية، فقد أصبح من الضرورى التوجه للتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه والمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائى، إلا أن الأمر يتطلب إجراء دراسات بحثية تستهدف تقليل تكلفة التحلية وانتهاج ممارسات زراعية مبتكرة بما يجعل التحلية ذات جدوى اقتصادية عند إستخدامها فى إنتاج الغذاء.

وأضاف أن الوزارة ترحب بالتعاون مع المنظمة فى مجال دراسات التحلية، ونقل الخبرات والدروس المستفادة من التجارب الناجحة للتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء فى كل من واسبانيا واستراليا.

كما تم خلال اللقاء مناقشة موقف مشاركة فى المؤتمر العالمى لتحلية المياه المقرر عقده فى شهر ديسمبر 2024 بدولة العربية المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا