سياسة / اليوم السابع

رئيس صحة الشيوخ: الرئيس السيسى أظهر للعالم تمسك بالسلام

كتب محمد عبد الرازق

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 03:38 م

قال النائب الدكتور حسين خضير رئيس لجنة الصحة والإسكان بمجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني في الإسماعيلية، أظهرت للعالم أن تتمسك بالسلام كخيار استراتيجى لكن هذا لا يغفل استعدادها وجاهزيتها التامة لمختلف الظروف والتحديات.

 

ولفت "خضير"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن خطاب الرئيس السيسي تضمن الكثير من الرسائل الدالة، فمصر لديها  قوة رشيدة متزنة بعيدة عن أية أجندات خفية، وخيارها الاستراتيجي منذ حرب أكتوبر 1973 هو السلام الشامل والعادل، كما أنها استطاعت دحر الإرهاب والحفاظ على الأمن القومى للبلاد طوال حرب مستمرة خلال 10 سنوات.

 

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى تأكيد الرئيس السيسي أن الحرب استثناء وأن الحالة العامة لمصر السلام والبناء والتنمية، مشيرا إلى سعى مصر لوقف إطلاق النار فى غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية لأهالى القطاع، باعتبار القضية الفلسطينية قضية محورية فى وجدان كل الشعوب، وموقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

 

وشدد الدكتور خضير، أن عقيدة القوات المسلحة هى الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية وحماية حدودها، وهدفنا كما قال الرئيس السيسي أن نعيش فى سلام داخل حدودنا وأن نتجاوز كل الظروف والمحن التى تمر بها المنطقة قريبا.

 

وواصل نائب الشيوخ، أن خطاب الرئيس السيسي وحضوره فعالية تفتيش حرب أظهرت قوة مصر واستقرارها ورؤية قيادتا الرشيدة المتزنة للتطورات في المنطقة.

 

واختتم الدكتور حسين خضير، أن العشر سنوات الماضية اثبتت قدرة الدولة المصرية على السير في خطوط متوازية أهما بناء الدولة المصرية انطلاقا للجمهورية الجديدة، واستمرار العمل على تعزيز قوة وجاهزية القوات المسلحة المصرية وبناء افرادها بالعلم وبأحدث وسائل التكنولوجيا في العالم وهو ما يحسب للسيسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا