سياسة / اليوم السابع

أكرم القصاص: جهود مصرية مستمرة لوقف عدوان إسرائيل على غزة

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة ، إن الدبلوماسية المصرية لم تتوقف على مدى عام كامل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإدخال المساعدات، وإنهاء الأزمة التي تهدد السلم والأمن الإقليميين.

أضاف "القصاص" خلال تصريحات لـ"الفضائية المصرية"، أن الرئيس عبدالفتاح تضمنت هذا الامر، مشيرا إلى أن كانت سباقة في الدعوة الى عقد مؤتمر للسلام بمشاركة إقليمية ودولية مختلفة، فضلا عن أن الهدنة الوحيدة التي شهدها القطاع كانت من خلال مبادرة مصرية، ولم تتوقف جهود مصر ودعت إلى استمرار دخول المساعدات، كما رفضت مصر احتلال المعابر والتعامل مع قوة الاحتلال لمخالفتها القواعد والقوانين الدولية.

أكد على أن حجم المساعدات المصرية كانت الأكبر مقارنة بدول العالم حيث تم فتح مطار العريش لتلقى المساعدات الدولية وتقديمها إلى قطاع غزة، مشيرا إلى مسؤولية مصر تجاه القضية الفلسطينية، وحرصها على قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

اتهم القصاص الولايات المتحدة بتقديم الدعم للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أنه لو هذا الدعم لما صمدت الدولة العبرية اقتصاديا لمدة أيام، معلقا بالقول: "دخول إسرائيل في حرب لمدة عام لم يحدث منذ إنشائها على أشلاء الاراضى الفلسطينية المحتلة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا