سياسة / اليوم السابع

"استجواب" يستعرض تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

كتبت إسراء بدر

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:18 ص

استعرض برنامج "استجواب" الذى يقدمه الكاتب الصحفي كامل كامل على تليفزيون ، تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعى الثانى.

انطلقت منذ قليل، أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك في ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد.

وذلك تنفيذا للمادة 115 من التى تنص على:

" يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

وأطلق "اليوم السابع" برنامج استجواب على تليفزيون اليوم السابع، وهو أول برنامج يتم تدشينه تحت قبة البرلمان، يقدمه الكاتب الصحفي كامل كامل، لمتابعة ما يدور داخل أروقة السلطة التشريعية "النواب والشيوخ" بالصوت والصورة، وكذلك كواليس مناقشات القرارات ومشروعات القوانين وطلبات الإحاطة وجميع الأدوات الرقابية المقدمة من النواب، وذلك من خلال لقاءات حصرية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، عقب الجلسات العامة أو اجتماعات اللجان النوعية التي تعد "مطبخ المجلس"، وكذلك مناقشة كافة الأدوات الرقابية الموجهة من النواب للحكومة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا