سياسة / اليوم السابع

مساعد الشباب: الكيانات الشبابية الدرع الواقى لمواجهة التحديات

كتب محمد عبد الرازق - محمد قاسم تصوير حسن محمد

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 11:12 م

نظم  مؤتمر الجبهة الدبلوماسية المصرية بجمهورية العربية " الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة"، بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، تحت شعار "الشباب المصري وحماية الدولة المصرية من التحديات الأمنية" .

وقال الإعلامي محمد شلبي مقدم المؤتمر، أن هنالك رؤية مستقبلية شبابية وذلك لمواجهة الشائعات والحرب المعنوية التي تهدف لهدم الدوله التي يقودها الرئيس عبد الفتاح نحو المستقبل، و يأتي المؤتمر لأيضاح دور الشباب في مواجهة وتعزيز مقدرات شباب مصر في تلك الحرب ضد الشائعات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والأزهر والكنيسة.

وأكمل الدكتور خالد مسعود رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، إن تمكين الشباب ودعمهم هو الهدف الأساسي للوزارة، حيث إن مثل تلك الكيانات الشبابية هى أمل مصر في تلك الفترة لمواجهة التحديات.

وأكد وسام صبري مساعد الشباب والرياضة، أن هذا المؤتمر تجسيد لرؤية الدولة بجعل الشباب درعا لمواجهة التحديات وتحديدا الأمن القومى، وتحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي  أصبح دور الشباب أكبر وأصبحوا جزءا من منظومة الأمن القومي يحمون الحدود ويساهمون في تعزيز الاستقرار الداخلى، وحماية الاقتصاد والفكر والثقافة، هم السد المنيع ضد المخاطر الفكرية والعقائدية، بدءا من مكافحة الإرهاب ومكافحة الشائعات ودعم التنمية.

وأشار أن تلك الكيانات الشبابية تعزز الوعي الفني في بين جهات الدولة ويعدهم لمواجهة المستقبل لحماية الوطن من الداخل والخارج.

ويتناول المؤتمر حول عدة محاور هامة حول دور الشباب المصري في الحفاظ علي الأمن القومي وكيفية مشاركة الشباب في استراتيجية وزارة الشباب والرياضة والدفاع الشعبي والعسكري، تعزيز فكر الشباب للتصدي للحروب المعنوية.

وتمثل "الجبهة الدبلوماسية المصرية"  كياناً شبابياً وطنياً يسعى إلى تعزيز دور الشباب المصري في الدبلوماسية العامة والتنمية المجتمعية.

والفكرة من وراء إنشاء هذه الجبهة هي تفعيل دور الشباب في تقديم صورة إيجابية عن مصر، سواء داخلياً أو خارجياً، من خلال مبادرات ومشاريع تسعى إلى تحسين الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا