سياسة / اليوم السابع

يبحث مع جهاز مستقبل للتنمية المستدامة آليات التعاون

عقد الدكتور شريف فاروق  والتجارة الداخلية اجتماعا مع الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذى لجهاز مستقبل للتنمية المستدامة، لبحث آليات التعاون فى تحقيق الأمن الغذائي وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.


وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع كل جهات ومؤسسات الدولة لتشارك الخبرات فى ملف الأمن الغذائى والمساهمة فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية ،لافتا إلى أن الاجتماع يهدف إلى متابعة الجهود الكبيرة التى تبذلها جهات الدولة المختلفة فى مجال التنمية الزراعية ومن أهمها جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والبنجر والمحاصيل الزيتية لتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملات الأجنبية.

ومن جهته، أكد الدكتور بهاء الغنام على أهمية التعاون المشترك مع وزارة التموين والجهات المعنية مؤكدًا على خطة جهاز مستقبل مصر لزيادة استصلاح الرقعة الزراعية، مع التركيز على زيادة مساحات الأراضى الزراعية المخصصة للمحاصيل الزراعية الاستراتيجية للعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتى وتحقيق الأمن الغذائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا