عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: تحويل بقعة أرضية إلى مرتع للنفايات ومخلفات الأزبال يجلب تنبيهات رواد مواقع التواصل الاجتماعي

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من المواطنين الوضعية التي توجد عليها بقعة أرضية توجد بين إقامة التضامن وإقامة أركانة بحي جيت سكن بمدينة أكادير.

وأفاد هؤلاء في منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بأن هذه البقعة تم تحويلها إلى مكب للنفايات، الأمر الذي شوه منظرها العام، كما أنه يسيء للمنطقة برمتها.

وتشتكي الساكنة المجاورة لهذه البقعة من الانتشار الكبير للنفايات المنزلية بها وكذا مخلفات الأشغال، وهو ما يؤثر على معيشها اليومي، ويشوه جمالية الحي برمته.

وتداول النشطاء صورا توثق انتشار الأزبال والنفايات ومخلفات الأشغال في البقعة الأرضية، علما أنها توجد بمحاذاة مؤسسة تعليمية، وهو الأمر الذي لطالما اشتكى منه مجموعة من الآباء وأولياء الأمور.

ومن جهة أخرى، تشكل هذه البقعة الأرضية محضنا للقطط والكلاب الضالة التي تزعج الساكنة المجاورة بنباحها المتواصل ليلا ونهارا، وهو ما يحرمها من السكينة والهدوء.

وأمام هذا الوضع، طالب النشطاء من الجهات الوصية التدخل، وفي مقدمتها المجلس الجماعي لمدينة أكادير، من أجل تنقية البقعة المشار إليها، بالشكل الذي يحفظ جماليتها وجمالية المنطقة، ويحفظ الساكنة المجاورة لها من التداعيات الصحية والبيئة المرتبطة بتلويثها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا