عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير: ساكنة دوار بجوار ملعب أدرار تطالب بالماء الصالح للشرب

أكادير24 | Agadir24

اشتكى سكان دوار إيمونسيس، المحاذي لملعب أدرار بمدينة أكادير، من حرمانهم من الحق في الاستفادة من الماء الصالح للشرب، علما أنه تم ربط منازلهم بشبكة المياه منذ حوالي سنتين.

وأفادت الساكنة بأن مشروع ربط المنازل بشبكة المياه وتثبيت العدادات قد انتهى منذ فترة، إلا أن غياب الماء في الصنابير لا يزال مستمرا إلى حدود اليوم.

وتساءل المتضررون من هذا الوضع عن أسباب التأخر في تزويدهم بالماء، خصوصا وأن الدوار يقع بجوار ملعب أدرار الذي يستعد لاحتضان منافسات رياضية دولية من بطولة كأس أمم إفريقيا وكأس العالم 2030.

واستنكر هؤلاء الطريقة التي تم اعتمادها في تحديد الأولويات على مستوى الدوار، حيث تم التركيز على مشاريع الطرق والبنية التحتية قبل توفير الماء الذي يعد أحد الاحتياجات الأساسية كمادة حيوية.

وأمام هذا الوضع، طالبت ساكنة دوار إيمونسيس الجهات المسؤولة بتفعيل ربط منازلهم بالماء الصالح للشرب في أقرب الآجال، لوقف المعاناة التي يتكبدونها منذ سنتين، مشددين على أن هذا الأمر يجب أن يحظى بالأولوية قبل أية مشاريع أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا