عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تقلبات ملحوظة في أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم

أنا الخبر| analkhabar|

شهدت أسعار النفط العالمية تقلبات ملحوظة خلال تعاملات اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر الجاري. فبينما ارتفعت الأسعار في بداية الجلسة، إلا أنها تتجه نحو تحقيق خسائر أسبوعية كبيرة، وذلك على خلفية مجموعة من العوامل المتضاربة التي تؤثر على سوق النفط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم دجنبر بنسبة 0.34% أو 24 سنتًا إلى 74.69 دولار للبرميل، ولكنها تتجه إلى تحقيق خسائر أسبوعية بنسبة 5.5%.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم نونبر بنسبة 0.44% أو 31 سنتًا إلى 70.98 دولار للبرميل، وتتجه إلى تحقيق خسائر أسبوعية بنسبة 6.1%.

وإذا أنهت أسعار النفط جلسة اليوم عند تلك المستويات، فستكون هي الخسائر الأسبوعية الأكبر منذ الثاني من شتنبر الماضي، بسبب ضعف توقعات الطلب وتراجع علاوة تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

وارتفعت الأسعار اليوم على خلفية بيانات أشارت إلى تباطؤ وتيرة نمو اقتصاد بنسبة 4.6% على أساس سنوي في الربع الثالث، من 4.7% في الربع الثاني، ولكنها أفضل من التوقعات البالغة 4.5%.

كما تلقت الأسعار دفعة من البيانات الأمريكية التي أظهرت صلابة أكبر اقتصاد في العالم، عقب ارتفاع مبيعات التجزئة بأفضل من التوقعات خلال شتنبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا