عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

“فوضى” مؤسسات الريادة تجر بنموسى إلى المساءلة

أكادير24 | Agadir24

انتقد الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ما أسماه “الفوضى الحقيقية” التي تعيشها المؤسسات التعليمية المصنفة على أنها “مؤسسات ريادة” منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، وذلك بسبب عدم توصلها بالتجهيزات الرقمية التي وعدتها بها الوزارة.

وأوضح الفريق الاشتراكي أن أساتذة هذه المؤسسات لم يتوصلوا أيضا بالمنح التي وعدوا بها، سواء الخاصة بالتكوين أو المنحة السنوية، وهو ما رفع منسوب الاحتقان في صفوفهم.

وتساءل الفريق في سؤال كتابي وجهه لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن الأسباب وراء تأخر توفير التجهيزات الرقمية التي وعدت بها الوزارة للمؤسسات الريادية، وعن الجدول الزمني لتنفيذ هذه الالتزامات.

وإلى جانب ذلك، تساءل الفريق متى سيتم صرف المنح الخاصة بالأساتذة، سواء المتعلقة بالتكوين أو المنحة السنوية، وعن أسباب التأخير في صرف هذه المنح.

ومن جهة أخرى، طالب الفريق المعارض التربية الوطنية بالكشف عن الإجراءات التي يعتزم اتخاذها لضمان عدم تكرار مثل هذه التأخيرات في المستقبل، واتخاذ التدابير اللازمة لتعويض الأساتذة والمؤسسات المتضررة من هذا التأخير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا