عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اشتوكة أيت باها : “باسكاط” أخطر المطلوبين في جرائم القتل في قبضة الدرك

أكادير24 | Agadir24

 

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي ببيوكرى من توقيف واحد من أخطر المطلوبين في جرائم القتل العمد بإقليم تزنيت منذ أكثر من خمس سنوات.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير24 بأن المصالح الدركية تمكنت من القبض على المدعو “باسكاط” خلال مداهمة جلسة خمرية في المنطقة بعدما ظل فارا من العدالة لأزيد من خمس سنوات.

وأضافت ذات المصادر بأن “س.ب” الذي يبلغ من العمر أربعين عاماً وينحدر من إقليم أسا الزاك، كان موضوع عدة مذكرات وطنية، بعد تورطه في جرائم قتل رمياً بالرصاص ودهساً بالسيارات، في إطار تصفية حسابات بين عصابات التهريب داخل النفوذ الترابي لإقليم تزنيت.

وأوردت المصادر ذاتها أن المبحوث عنه “س.ب” جرى تسليمه لعناصر المركز القضائي بسرية تزنيت، بصفتها الجهة المكلفة بالبحث، قصد التحقيق في المنسوب إليه في قضية القتل العمد. كما استمعت له أيضاً عناصر فرق دركية وأمنية بأكادير وكلميم وطانطان في قضايا متعلقة بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة والتهريب، وغيرها من الأفعال الإجرامية الخطيرة.

يذكر أن الحرب الطاحنة التي نشبت في وقت سابق بين عصابات التهريب بالمناطق الجنوبية كانت قد خلقت إستنفار كبيرا في صفوف المصالح الأمنية بعدد من المناطق التابعة أغلبها لنفوذ الدرك الملكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا