عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

اتحاد العاصمة الجزائري يطعن على قرار “الكاف” ويصر على موقفه

أقدم نادي اتحاد العاصمة الجزائري على خطوة جديدة في مواجهة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، وذلك بتقديم طعن رسمي لدى لجنة العقوبات التابعة للاتحاد.

يأتي هذا الطعن ردا على القرار الذي أصدره “الكاف” بتغريم النادي الجزائري مبلغ 40 ألف دولار أمريكي، وذلك على خلفية انسحابه من مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام فريق نهضة بركان.

وكان نادي اتحاد العاصمة قد رفض خوض مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي، معلنًا عن انسحابه من المسابقة القارية.

وقد جاء هذا القرار احتجاجًا على ما اعتبره النادي الجزائري “استفزازًا متعمدًا” من قبل فريق نهضة بركان، حيث ظهرت خريطة المملكة المغربية كاملة على قمصان لاعبي الفريق البرتقالي خلال المباراة التي أقيمت في .

وأكد نادي اتحاد العاصمة في بيان رسمي له، أنه “قرر الطعن على قرار “الكاف” استنادًا إلى ما وصفه بـ”عدم قانونية القرار”، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأفريقي لم يلتزم بلوائحه وقراراته خلال هذه الأزمة”.

وأضاف البيان أن “إدارة النادي تعمل جاهدة على تقديم كافة الأدلة والمستندات التي تثبت صحة موقفها القانوني”.

من جانبه، أكد “الكاف” على ضرورة التزام جميع الأندية المشاركة في المسابقات الأفريقية بالقوانين واللوائح المنظمة لهذه المسابقات، مشيرًا إلى أن قرار تغريم نادي اتحاد العاصمة جاء بعد دراسة شاملة للقضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا