عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

قضية نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.. قرار جديد من “الكاف”

قضية نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.. قرار جديد من “الكاف” في التفاصيل،

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن تطورات جديدة في القضية الشائكة التي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الكروية، وهي قضية مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بين نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري.

وكانت الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم “الكاف” قد اتخذت قراراً عادلا وصارما، يقضي باحتساب المباراة لصالح الفريق المغربي بنتيجة 3-0، وتأهله إلى النهائي، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للتحقيق.

الكونفيدرالية تعلق الملف بانتظار “الطاس”

ومع استمرار الجدل والاحتجاجات من قبل نادي اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قررت الكونفيدرالية الأفريقية تعليق البت النهائي في القضية، وذلك بعد عدة مشاورات واتصالات داخل الاتحاد.

وجاء هذا القرار بانتظار حسم الملف النهائي من قبل محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”.

“الطاس” تدرس القضية وتؤجل الحكم

وكانت محكمة التحكيم الرياضي قد تلقت طعناً من اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري على قرارات “الكاف”، وقامت بدراسة كافة التفاصيل والوثائق المتعلقة بالقضية، بما في ذلك قرارات اللجان المختلفة بالكونفيدرالية والأسباب التي دعتها لاتخاذ تلك القرارات.

ورغم أن “الطاس” رفضت الطعن العاجل في قرار “الكاف”، إلا أنها قررت تأجيل إصدار الحكم النهائي في القضية إلى وقت لاحق، وذلك بعد دراسة شاملة لكافة جوانبها القانونية والفنية.

أزمة القمصان والانسحاب الجزائري

تجدر الإشارة إلى أن أزمة هذه المباراة بدأت بحجز السلطات الجزائرية على قمصان فريق نهضة بركان في مطار ،  وبدون “وجه حق”.

تأهل بركان إلى النهائي والخسارة أمام الزمالك

بفضل القرار الذي اتخذته الكونفيدرالية، تأهل فريق نهضة بركان إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الأفريقية، حيث واجه فريق الزمالك المصري وخسر أمامه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا