الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

“فيفا” تُنزل عقوبة كبيرة على رئيس الاتحاد الكاميروني “صامويل إيتو”

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين قراراً بإيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، عن حضور جميع مباريات منتخبات الكاميرون لمدة ستة أشهر.

وجاء هذا القرار كعقوبة على السلوك غير الرياضي الذي بدر من إيتو خلال مباراة منتخب الكاميرون للسيدات تحت 20 سنة أمام منتخب البرازيل في دور الـ16 من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، والتي أقيمت في 11 سبتمبر 2024.

أسباب العقوبة:

أوضحت لجنة الانضباط في بيان لها أن إيتو قد انتهك المادتين 13 و14 من قانون الفيفا التأديبي، وهما المادتان المتعلقتان بالسلوك العدائي وخرق مبادئ اللعب النظيف، وسوء سلوك اللاعبين والمسؤولين الإداريين على الترتيب.

تفاصيل العقوبة:

تشمل عقوبة إيقاف صامويل إيتو حظره من حضور أي مباراة لمنتخبات الكاميرون، سواء كانت للرجال أو السيدات، وفي جميع الفئات العمرية. وبدأ تنفيذ هذه العقوبة اعتباراً من يوم إخطار إيتو بالقرار، وهو اليوم الاثنين..

تأثير العقوبة:

من المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثير كبير على كرة القدم الكاميرونية، حيث سيحرم المنتخب من دعم رئيس الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

كما أن هذا القرار يعتبر رسالة قوية من الفيفا بضرورة الالتزام بقواعد الانضباط والسلوك الرياضي في كرة القدم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.