عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

سلطات إنزكان تشن الحرب على البنايات العشوائية بضفاف واد سوس

أكادير24 | Agadir24

 

قامت السلطات المحلية بتنسيق مع الجماعة الترابية لإنزكان بتنفيذ عملية هدم واسعة طالت عددا من البنايات العشوائية التي شيدت على جنبات واد سوس.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع شامل يهدف إلى تطوير ضفاف واد سوس، الذي يعتبر من المؤهلات الطبيعية للمنطقة، بهدف تحقيق تنمية مستدامة وإعادة الاعتبار لهذا المورد الطبيعي.

وتهدف هذه العملية، حسب المجلس الجماعي لإنزكان، إلى تحسين الحضرية وضمان سلامة الساكنة، خاصة وأن البنايات التي طالها الهدم كانت تنطوي على مخاطر كبيرة تهدد الصحة العامة.

ووفقا لذات المصدر، فقد كانت تستخدم هذه البنايات كحظائر لتربية المواشي والحيوانات وتخزين الخبز اليابس، بالإضافة إلى استغلالها في بعض العادات المشينة، وهو ما كان موضوع شكايات سابقة من طرف متضررين.

هذا، وقد دعا المجلس الجماعي الساكنة إلى الالتزام بوضع طلبات التراخيص و التصاميم من أجل البناء، وتفادي تشييد بنايات من هذا النوع  نظرا للخطورة التي ينطوي عليها الأمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا