عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

نهضة بركان يحقق كبيرة في كأس الكونفدرالية الإفريقية

بلغ فريق نهضة بركان دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه “إف سي دادجي” البينيني، (5-0)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

وبدأ الفريق البرتقالي المباراة بأفضل طريقة، وضغط بقوة على دفاع الفريق البينيني ما مكنه من افتتاح التسجيل مبكرا عبر لاعبه هيثم منعوت في الدقيقة 16.

واستمر ضغط البركانيين، وبسطوا سيطرتهم الكاملة على الكرة في نصف ملعب الفريق البينيني، ما أثمر تسجيل الهدف الثاني عبر اللاعب ماتيوس سانتوس في الدقيقة 25، من تسديدة قوية لم تترك أي حظ للحارس.

وتواصل ضغط الفريق البرتقالي، وسط تراجع كلي للفريق البينيني. وحاول البركانيون تنويع هجماتهم بالاعتماد على الاختراق من العمق وعن طريق الأجنحة، لكن نقص التركيز أمام المرمى حرم الفريق من مضاعفة غلة الأهداف في أكثر من مناسبة.

وأمام المد الهجومي الجارف لزملاء العميد دايو، والانكماش الدفاعي للفريق الضيف، سدد اللاعب أيوب خيري كرة قوية ومركزة استقرت في الشباك في الدقيقة 42، معلنا عن الهدف الثالث لنهضة بركان.

وانتظر فريق “إف سي دادجي” البينيني إلى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليقوم بمحاولته الأولى، عن طريق ضربة خطأ على مشارف مربع العمليات، لكن تسديدة المهاجم البينيني لم تشكل خطورة على الحارس منير المحمدي.

وانطلق الشوط الثاني بنفس الطريقة التي انتهى بها الشوط الأول، مع اندفاع لفريق نهضة بركان نحو الهجوم وسيطرة كاملة على الكرة، وبعد محاولات متعددة نجح البركانيون في تسجيل الهدف الرابع من نقطة الجزاء عبر اللاعب إيسوفو دايو في الدقيقة 55.

واستمر ضغط الفريق البرتقالي مع عجز تام للفريق الخصم عن مجاراة أسلوب لعب نهضة بركان، الذي أضاع مهاجموه سيلا من الفرص السانحة للتسجيل.

وفي حدود الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للمباراة تحصل نهضة بركان على ضربة جزاء انبرى لتنفيذها بنجاح اللاعب أسامة لمليوي، ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز عريض لنهضة بركان (5-0)، وتأهل مستحق لدور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب بين نهضة بركان، وصيف بطل مسابقة كأس الكونفدرالية في الموسم السابق، والفريق البينيني “إف سي دادجي”، انتهت بفوز فارس الجهة الشرقية بهدفين للاشيئ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا