عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

عملية أمنية مشتركة بين وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر إرهابية

عملية أمنية مشتركة بين وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر إرهابية في التفاصيل،

في إطار العمليات الأمنية التي نفذتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وأجهزة المخابرات الإسبانية، تم اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه في انتمائهم للتنظيمات الإرهابية.

تمت هذه العمليات في مناطق مختلفة بإسبانيا، بما في ذلك مليلية، ألكوبنداس، سان سيباستيان دي لوس رييس (مدريد)، وملقة، بالتعاون مع السلطات المغربية.

وفي التفاصيل، تم تنفيذ عملية نوعية في كورنيلا (برشلونة) يوم 1 يوليو، حيث تم اعتقال إرهابي مزعوم متخصص في إنشاء ونشر المحتوى الجهادي.

في يوم 2 يوليو، نفذت مصالح الاستعلامات للحرس المدني عملية مشتركة مع المديرية العامة لمراقبة التراب المغربي. تم القبض على ثمانية أشخاص في المناطق المذكورة أعلاه.

وفي المرحلة الأخيرة من العملية، تم اعتقال هؤلاء المشتبه بهم الذين استوعبوا الأفكار العنيفة للجهاد. تم مصادرة أدلة خلال هذه الاعتقالات الثمانية التي نفذت بشكل منسق ومتزامن في مدريد وملقة ومليلية.

هذه العملية تؤكد أهمية التعاون الدولي بين الأجهزة المضادة للإرهاب لمواجهة التهديدات والتحديات الكبرى، والتنبؤ بتنفيذ الهجمات من قبل الإرهابيين.

تم تقديم المعتقلين للعدالة يوم الخميس 4 يوليو، أمام المحكمة الوطنية، وتم إصدار قرار بوضع خمسة منهم رهن الحبس الاحتياطي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا