منوعات / صحيفة الخليج

جراحة دقيقة تنقذ عجوزاً مصرية من الموت في الأقصر

القاهرة: «الخليج»
نجح أطباء مصريون فى إنقاذ عجوز في نهايات العقد السابع من عمرها، من موت محقق، بعد جراحة دقيقة بالأوعية الدموية، استهدفت إجراء تصحيح انشطار بالشريان الأورطي.
وقالت هيئة الرعاية الصحية: إن فريقاً طبياً تابعاً للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، نجح في إجراء تلك العملية الجراحية بدقة فائقة، مشيرة إلى أن السيدة البالغة من العمر 78 عاماً، كانت تعاني من ارتفاع كبير بضغط الدم، تسبب في حدوث انشطار كلي، وتمدد بالشريان الأورطي الهابط بالصدر، حتى مستوى شرايين الكلى والأمعاء، مسبباً لها آلاماً شديدة، وعدم قدرة على النوم بشكل طبيعي.
وأوضحت الهيئة أن الحالة الصحية للمريضة كانت تنذر بحدوث انفجار بالشريان الأورطى بالصدر، بعد توقف الدورة الدموية عن بعض الأعضاء الحيوية، مثل المخ والنخاع الشوكي والكلى والكبد والأمعاء، ما استلزم إجراءً طبياً سريعاً بالجراحة بتقنية التيفار، عن طريق تركيب دعامات مغطاه بالشريان الأورطى بالصدر، باستخدام القسطرة التداخلية، مع توصيل الشريان السباتي الأيسر بالشريان تحت الترقوة اليسرى جراحياً باستخدام شريان صناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا