منوعات / صحيفة الخليج

100 عمل فني في «تاريخ الشعوب» بالأردن

عمّان: «الخليج»
يتواصل على مدار 3 أيام في المركز الثقافي الملكي في عمّان معرض «الفن ثقافة وتاريخ الشعوب» الدولي بنسخته السنوية الرابعة والذي يضم نحو 100 عمل فني من 20 دولة وأجنبية.
وتتوزع في أروقة المعرض الذي افتتحه د. حسين دغيمات، مدير معهد تدريب الفنون في وزارة الثقافة بحضور سفراء وشخصيات رسمية مجسمات لمعالم تاريخية وأثرية ومنحوتات ذات دلالات تراثية وفكرية ورسومات تجريدية وواقعية وسريالية ومشغولات يدوية ومنسوجات وطنية وقطع ترتبط بعادات وتقاليد الشعوب.
وأشار محمد هزايمة، رئيس جمعية الدار للثقافة والفنون القائمة على تنظيم المعرض إلى مشاركة 89 فناناً في نسخته الحالية من دول عدة بينها فلسطين ولبنان وسوريا والعراق والكويت والسعودية وسلطنة عُمان وتونس والجزائر وكوسوفو وأمريكا وروسيا ومقدونيا وغيرها إضافة إلى الأردن.
وأكد حرص المعرض منذ انطلاق دورته الأولى على جمع نتاجات إبداعية لفنانين عرب وأجانب بهدف تقديمها للجمهور والمهتمين لرفع الذائقة الجمالية وتحقيق التواصل الفني والثقافي واستقطاب الأعمال الجديدة سنوياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا