منوعات / صحيفة الخليج

10 فنانين في «7 إمارات» يرصدون جماليات والتراث

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة
افتتح سقراط بن بشر، مدير مهرجان رأس الخيمة للفنون البصرية بمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسات العامة، السبت، معرضاً للفن التشكيلي تحت عنوان «7 إمارات- المغامرة في انتظارك»، والذي ينظمه «ديزاين جاليري»، في منطقة الرفاعة برأس الخيمة، بالتعاون مع «آرت فور يو».
يتواصل المعرض أسبوعاً، بمشاركة 10 فنانين من والعالم، بـ30 عملاً جمالياً، وهم: سعاد الصوري الزعابي من الإمارات، كلاريس منغيتي من البرازيل، إريك أفراني من غانا، جوي نجم من لبنان، كارولين دينيشا من ، لبيبة فرحات من ، مصطفى براشا من باكستان، سانجانا ناندا من الهند، تاتيانا العميري من ، وفاسيليسا إليسيفا من روسيا.
حضر الافتتاح السفير أحمد علي الزعابي، والسفير سالم محمد الزعابي، والمهندس طارق السلمان، مؤسس «ديزاين جاليري»، والفنان التشكيلي عبيد الماس، عضو مؤسس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، وعبد الرحمن نقي، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتراث العمراني، وجاسنو جاكسن، مديرة مؤسسة «آرت فور يو».
واطلع ابن بشر والحضور على الأعمال الفنية للفنانين القادمين من جميع إمارات الدولة، بلوحات احتفت بجماليات والعمران والتراث الإماراتي، وثّقوا فيها رؤاهم البصرية، وفق مدارس فنية متنوعة، عكست حباً عميقاً للإمارات، فيما انصب اهتمام الفنانة التشكيلية الإماراتية سعاد الصوري على رصد وتوثيق رونق البيئة الإماراتية.
وقالت جاسنو جاكسن، مديرة «آرت فور يو»: إن المعرض يُشكل تقديراً للمنجز الإماراتي وجمالياته، في جميع إمارات الدولة، ومن هنا جاءت الفكرة في استقطاب فنان من كل إمارة من إمارات الدولة، ليعكس المعرض رؤىً بصرية متنوعة وثرية عن الإمارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا