منوعات / بالبلدي

الصحة تكشف حقيقة انتشار مرض غامض في الجيزة ()

belbalady.net كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم حقيقة انتشار مرض غامض بإحدى قرى مركز أطفيح التابع لمحافظة الجيزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق واسرار” المذاع عبر قناة “” تقديم الإعلامي مصطفى بكري أن فريق من الطب الوقائي تحرك إلى القرية التي تم ذكرها على أحد وسائل التواصل الاجتماعي وتأكد من عدم وجود أي أمراض أو انتشار لأي وباء.

من يعانون من الأمراض التنفسية تم علاجهم في منازلهم


وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن الأمراض المنتشرة حاليا هي الأمراض التنفسية التي تصيب المصريين عادة في مثل هذا التوقيت بسبب تغير الفصول.

وأكد حسام عبد الغفار أنه لم يذهب أي مريض إلى أي مستشفى بسبب ما أشيع على أحد مواقع التواصل الاجتماعي  حتى الذين يعانون من الأمراض التنفسية تم علاجهم في منازلهم.

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأنشطة الخدمية التي تقدمها المبادرة الرئاسية "بداية" والتى تسخر المحافظة  كافة إمكانياتها من أجل تحقيق أهداف المبادرة، والتي تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامجتابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الأنشطة الخدمية التي تقدمها المبادرة الرئاسية "بداية" والتى تسخر المحافظة  كافة إمكانياتها من أجل تحقيق أهداف المبادرة، والتي تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتى الكبر، بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية ٢٠٣٠. متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتى الكبر، بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.
واطلع محافظ الجيزة علي تقارير الأداء في مجال الصحة حيث قامت مديرية الشئون الصحية بتقديم الخدمة الصحية لــ 174 ألف و684 مواطن خلال يومان شملت مبادرات ١٠٠ صحة ،عمليات جراحية ،صرف ادوية، تطعيمات ،خدمات تنظيم اسرة ورعاية حوامل، حضانات ورعاية مبتسرين، جلسات كيماوى ،علاج طبيعى ،اسنان ،اشعة ،رعاية مركزة ،الطوارئ والزيارات المنزلية للرائدات الريفيات .
وفى مجال مكافحة الادمان تم تنفيذ قوافل طبية بجزيرة محمد بالتنسيق مع جامعة القاهرة وبرامج وقائية وندوات توعية عن الادمان والمخدرات للنشء بمراكز شباب كفر زهران المرازيق وميت رهينة والشوبك الغربى بمركز ومدينة البدرشين ومبادرة أخرى بميدان الجيزة بحضور 1900 شاب وفتاة.
 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا