منوعات / بالبلدي

"لا أحد هنا ينعى نصر الله".. مسؤولون أمريكيون "سعداء" بمقتل زعيم حزب الله

belbalady.net (CNN)-- رحب بعض كبار المسؤولين الأمريكيين بخبر مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية كبرى في بيروت، على الرغم من مخاوف متزايدة بشأن احتمال اندلاع حرب أخرى واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

وقال أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN، بعد أن أكد الجيش الإسرائيلي وحزب الله مقتل نصر الله: "إنه أمر مرحب به. لقد تلطخت يداه بدماء أمريكية هائلة".

لم يعلق الرئيس جو والبيت الأبيض بعد على خبر مقتل نصر الله، ولم تقل الولايات المتحدة ما إذا كانت استخباراتها تؤكد مقتله. 

تصنف الولايات المتحدة ومعظم العالم الغربي حزب الله كمنظمة إرهابية.

قال مسؤول كبير آخر في الإدارة الأمريكية لـ CNN: "لا أحد هنا ينعى نصر الله"، مشيرًا إلى زعيم حزب الله باعتباره "إرهابيًا" و"قاتلًا".

حتى صباح السبت، كان من السابق لأوانه ببساطة معرفة العواقب التي قد تترتب على وفاته في المنطقة وعلى احتمال حدوث تصعيد كبير، بحسب المسؤول.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن موقف الولايات المتحدة في الوقت الحالي هو الاستعداد لدفعة من الانتقام المحتمل - ولكن ما إذا كان ذلك سيأتي من حزب الله أو إيران أو كليهما، فهو أمر غير معروف حتى الآن. 

قد يهمك أيضاً

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية إنه لو وقعت أحداث الأيام القليلة الماضية قبل 6 أشهر، لكان خطر اندلاع حرب كبرى ثانية أكبر. وأضاف المسؤول أن حزب الله وإيران - التي تدعم الجماعة المسلحة - قد ضعفا.

وقال مسؤول أمريكي كبير آخر لـ CNN في وقت سابق إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران ستتدخل في الصراع إذا وجدت أنها على وشك "خسارة" حزب الله، أقوى مجموعة تابعة لها.

كانت الولايات المتحدة تقود جهودًا لوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا بين إسرائيل وحزب الله عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية. تبدو هذه المحادثات في مهب الريح تمامًا في الوقت الحالي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

الكلمات الدلائليه بالبلدي belbalady.net تريند trind trinds trends trend

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا