منوعات / صحيفة الخليج

كارلا بروني وأومبرتو توزي على مسرح دبي أوبرا

دبي: مها عادل
يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا لاستضافة حفلات موسيقية رائدة تحتفي برموز موسيقى البوب العالميين، حيث تقدم المغنية وكاتبة الأغاني الإيطالية الفرنسية كارلا بروني، حفلاً ساهراً الجمعة، 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، ليكون محبوها على موعد مع مجموعة من المقطوعات الموسيقية التي عرفت بها بروني.
تشتهر كارلا بروني التي تقدم فنها للمرة الأولى لجمهور ، بلقب أيقونة الموسيقى الغربية، بألحانها المعبرة وطبقات صوتها التي تجمع بين القوة والنعومة في الأداء، وبدأت موهبتها تتجلى في سن مبكرة، حيث نشأت في عائلة من الفنانين، وطورت مهاراتها بالموسيقى في وقت مبكر، حيث أتقنت العــزف علــى آلــة الغيتــار، وكتبــت أغــانيها الخاصـــة.
ومن المقرر أن تقدم بروني بحفلها الأول بدبي أوبرا مجموعة من أبرز إنتاجاتها مثل أغاني ألبومها «كلكان ماديت» باللغة الفرنسية والذي حقق شهرة عالمية، حيث احتل المراكز الأولى في قائمة أهم الألبومات الفرنسية لشهور طويلة تخطت بها الكثير من الأغنيات المنافسة، وحصدت أغنياتها وحفلاتها إعجاب ملايين الجماهير حول العالم، والعديد من الجوائز العالمية.
جمهور دبي على موعد للاستمتاع بحضور أمسية فنية استثنائية يحييها الفنان الإيطالي الأسطوري أومبرتو توزي على مسرح دبي أوبرا الرئيسي، السبت 28 سبتمبر/ أيلول الجاري. ويقام الحفل ضمن جولته الفنية الأخيرة، حيث قرر توزي أن يختتم مشواره الفني من خلال جولة الوداع التي يلتقي بها جمهوره في دبي، ليقدم آخر سلسلة من العروض الحية، والتي عبرت ثلاث قارات وأكثر من 30 دولة.
ومن المقرر أن يقدم توزي خلال الحفل مجموعة من أفضل أغانيه إلى جانب الأغاني الجديدة، ما يمنح المعجبين فرصة إحياء لحظاته الأكثر تقديراً على الهواء مباشرة.
بفضل مسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من 50 عاماً، يُعد أومبرتو توزي رمزاً لمشهد الموسيقى الإيطالية. اشتهر بأغانيه الخالدة مثل «تيامو» و«جلوريا»، وقد لاقت كلمات أغنياته العاطفية وألحانه التي لا تُنسى صدى لدى الجماهير في أنحاء العالم، كما ظهرت موسيقاه في أفلام وبرامج تلفزيونية شهيرة، مثل «ذا وولف أوف وول ستريت» و«فلاشدانس»، ما جعل أغانيه بمثابة موسيقى تصويرية لحياة العديد من الأشخاص وذكرياتهم. وشكلت أعماله روح موسيقى البوب ​​الإيطالية لعقود من الزمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا