منوعات / بالبلدي

ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية وإجراءات التحفيز في تدعم شركات التعدين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

belbalady.net فتحت المؤشرات الرئيسية في أسواق الأسهم الأميريكية  على ارتفاع طفيف اليوم الثلاثاء مع المستثمرين عن مؤشرات على الخطوة التالية التي قد يتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، فيما تلقت أسهم السلع الأساسية دفعة بعد أن كشفت عن حزمة تحفيز ضخمة.

 

4cf46cf0dc.jpg
الأسهم الأميريكية

 

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 110.3 نقطة، أو 0.26%، عند إلى 42234.99 نقطة.

 

وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بواقع 9.1 نقطة، أو 0.16%، إلى 5727.66 نقطة.

 

فيما زاد المؤشر ناسداك المجمع 72.2 نقطة، أو 0.40% وصولا إلى 18046.442 نقطة.

 

 

الأسهم اليابانية تسجل أعلى مستوى إغلاق في 3 أسابيع

 

ee2de78262.jpg
 الأسهم اليابانية

 

سجل المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة تداولات، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر، أعلى مستوى إغلاق في ثلاثة أسابيع مع استئناف التداول بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.

 

وتلقت معنويات المستثمرين دعما من مكاسب وول ستريت الليلة الماضية وتعليقات صدرت الأسبوع الماضي عن بنك وأظهرت ميلا للتيسير النقدي.

 

وأنهى المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية  تداولات اليوم على ارتفاع بما وصل نسبته نحو 0.57% ليصل الى مستوى37940.59 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ الثالث من سبتمبر.

 

وارتفع المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية  بما يصل نسبته نحوبنحو 1.9%  ليصل إلى مستوى 38427.15 نقطة في وقت سابق من الجلسة متجاوزا مستوى 38 ألف نقطة للمرة الأولى منذ الرابع من سبتمبر.

 

وكانت الأسواق اليابانية مغلقة أمس الإثنين بمناسبة عطلة.

 

وأغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع متواضع أمس الاثنين مع قيام المستثمرين بتقييم اتجاهات الأسواق في الأسبوع التالي لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

 

وأبقى المركزي الياباني أسعار الفائدة دون تغيير يوم الجمعة، وقال محافظه كازو أويدا إن البنك يمكنه الانتظار لبعض الوقت لمراقبة تداعيات حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي، مما يعني أنه ليس في عجلة من أمره لرفع تكاليف الاقتراض بشكل أكبر.

 

وجدد أويدا اليوم الثلاثاء التأكيد على أن البنك ليس في عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

 

وقفز سهم تي.دي.كيه لصناعة المكونات الإلكترونية  فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 4.21% وقدم أكبر دعم للمؤشر نيكاي.

 

ومحا سهم طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق لمؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مكاسبه المبكرة ليهبط بما يصل نسبته نحو 0.93% وليكون له أكبر تأثير هبوطي على المؤشر، بحسب الاسواق العربية.

 

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا لمؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 0.54% ليصل إلى مستوى 2656.73% وقفز سهم شركة هيتاشي 5% ليقدم أكبر دعم للمؤشر.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا