منوعات / صحيفة الخليج

9.3 مليون خدمة مجانية لـ«بداية» في

القاهرة: «الخليج»
أعلنت والسكان في ، أن مبادرة «بداية» قدمت، حتى الآن، أكثر من 9.3 مليون خدمة مجانية.
وتستهدف المبادرة تحسين جودة الحياة، من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة، وذلك اتساقاً مع برنامج عمل الحكومة للفترة من عام 2024 إلى 2027.
وكان د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قام بتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، يوم 17 سبتمبر، وذلك ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية.
وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم فعالياتها الميدانية مجاناً في جميع المحافظات، في إطار تنفيذ الحماية الاجتماعية، ودعم الأسر الأكثر احتياجاً، إلى جانب تقديم أنشطة توعوية مختلفة في جميع المجالات.
وأوضحت أن فعاليات المبادرة تتضمن تقديم خدمات حكومية مجانية، منها 165 نشاطاً وخدمة؛ لتمكين وتدريب المرأة، بإجمالي 77.5 ألف مستفيدة.
كما تضمنت 230 ندوة توعوية وتثقيفية شملت مشاركين بلغوا 894.6 ألف مشارك، إضافة إلى 14 قافلة توعوية، استفاد منها 2800 شخص.
وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن فعاليات المبادرة قدمت 64.6 ألف خدمة في مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية، وتوزيع سلع تموينية، وبطاقات خدمات متكاملة، وكروت تكافل وكرامة، وبطاقات مجانية للمرأة المعيلة.
ولفتت إلى أن الفعاليات شملت أيضاً حملات توعية من خلال الرائدات الاجتماعيات، استفاد منها 29407 أشخاص، ومساعدات اجتماعية، وخدمات تأهيلية، وعلاجية لنحو 1920 من ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، علاوة على تقديم 7.9 مليون خدمة صحية، من خلال 66 قافلة طبية، إلى جانب تنظيم 245 فعالية ثقافية لأكثر من 25 ألف مستفيد.
وقالت الوزارة إنه تم بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، توزيع 3850 حقيبة ومستلزمات المدرسة، للأسر الأكثر احتياجا، و129 برنامجاً تدريبياً، بمعدل 21 ألف مشارك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا