منوعات / صحيفة الخليج

تحفز الاقتصاد الأخضر بأتوبيس نظيف

القاهرة: «الخليج»
قال المهندس الدين مصطفى، الدولة للإنتاج الحربي في ، إنه تم تصميم وإنتاج أتوبيس للنقل الجماعي يعمل بالطاقة النظيفة، بالتعاون مع شركة «إم سي في»، بهدف تحفيز الاقتصاد الأخضر.
وأوضح، خلال اجتماع مع د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أنه تم إنتاج وتوريد 110 أتوبيسات لصالح محافظتي القاهرة، والإسكندرية، والتعاقد على توريد 100 أتوبيس كهربائي ترددي لصالح شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت».
وأشار الوزير إلى جهود تحويل الأتوبيسات في مصر للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار، خاصة في وسائل النقل الجماعي، بالتعاون مع عدد من شركات الغاز، لافتاً إلى العقد الموقع لتحويل 2262 أتوبيساً، تابعاً لهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، خلال 6 سنوات، اعتباراً من 15 نوفمبر 2021، بمعدل 377 أتوبيساً سنوياً.
وأشار المهندس محمد صلاح الدين، خلال الاجتماع، إلى وجود خط خاص بإنتاج العربة بديل «التوك توك»، في إطار جهود توطين صناعة العربات الخفيفة، من خلال التعاون مع شركة «إيتامكو» وكيل شركة «باجاج» الهندية، لافتاً إلى أنه تم مؤخراً توقيع عقد، يتضمن في مرحلته الأولى تجميع 2800 عربة في السنة، بمعدل 250 عربة شهرياً.
وقال: إن المرحلة الثانية من العقد تتضمن تصنيعاً مشتركاً بإجمالي 20 ألفاً إلى 30 ألف عربة سنوياً، بمعدل 2500 عربة شهرياً، بنسبة تصنيع محلي يصل إلى 45%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا