منوعات / صحيفة الخليج

| تساقط الثلوج يقطع الطرق في جنوب إفريقيا

وردن - أ ف ب
تسبّب تساقط للثلوج بغزارة غير معتادة في قطع طرق في جنوب إفريقيا السبت، حيث بقي الناس عالقين حتى الظهر في سياراتهم بعد قضاء الليل فيها.
وأفادت السلطات بأنّ الطريق السريع الذي يربط جوهانسبرغ بمدينة دوربان على الساحل الشرقي، كان من أكثر الطرق تضرّراً بعد إغلاق عدّة أقسام منه، حتى إنّه لم يعد من الممكن سلوك أي تحويلات.
وعملت خدمة الطوارئ طوال الليل كما واصلت عملها خلال النهار، في محاولة لمساعدة من علقوا في سياراتهم، لكن لا يزال من غير الواضح عدد الأشخاص والحالة التي هم عليها، حسبما أفادت ثانيا دورا المسؤولة في قطاع النقل قناة «اي ان سي آي» التلفزيونية.
في هذه الأثناء، قالت حكومة مقاطعة كوازولو-ناتال في بيان إنّه تمّ تسليم بطانيات ووجبات طعام لبعض السائقين الذين علقوا في سياراتهم.
كذلك، أفاد سيمون زوان مسؤول التواصل في «ار تي ام سي» وهي الهيئة الرئيسية لإدارة السلامة على الطرق في البلاد وكالة فرانس برس، بأنّ الشاحنات متوقفة على جانب الطريق منذ الجمعة، مضيفاً أنّ الحافلات التي تسافر بين المقاطعات عالقة في محطات الخدمة منذ حوالى سبع ساعات.
ووصل ارتفاع الثلوج في بعض المناطق إلى مترين، حسبما ذكرت منظمة «أرايف ألايف» التي تُعنى بأمن الطرق على منصة إكس.
من جهته، توقع خبير الأرصاد الجوية لوثاندو ماسيميني لفرانس برس تساقط مزيد من الثلوج، موضحاً أنّه تمّ إصدار تحذيرات في مناطق عدة من البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا