منوعات / صحيفة الخليج

أرقام في الفن

القاهرة: «الخليج»

* وضع المخرج ماندو العدل جدولاً زمنياً للانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «بنات الباشا» والمأخوذ من رواية نورا ناجي، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، حيث يستمر التصوير 6 أسابيع، ليبدأ بعده الانتهاء من عملياته الفنية للعرض خلال الموسم الشتوي المقبل في نهاية العام الجاري 2024.

* تعيش الفنانة نسرين أمين نشاطاً سينمائياً كبيراً خلال العام الجاري، حيث سجلت حضوراً قوياً في السينما هذا العام، وذلك بعدما عُرض لها فيلمان في السينمات وانتهت من تصوير آخر، وفي الوقت نفسه تعاقدت على جديد تبدأ تصويره الأسبوع المقبل، ليكون رابع أفلامها في عام 2024.

نسرين أمين تعاقدت على المشاركة في بطولة فيلم «الدشاش» للنجم محمد سعد والمقرر بدء تصويره بعد 10 أيام، من تأليف جوزيف فوزي وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

على جانب آخر تنتظر نسرين عرض فيلم «جبل الحريم» الذي انتهت من تصويره في مايو الماضي، وتجسد خلاله شخصية صحفية، حيث يعتمد الفيلم على البطولة النسائية، والفيلم من تأليف فتحي الجندي وإخراج حسام سلامة.

* يتقاسم النجمان أحمد مالك وطه دسوقي بطولة «ولاد الشمس» المكون من 15 حلقة، والمقرر عرضه ضمن موسم الدراما في شهر المقبل 2025، وهو فكرة أحمد مالك وسيناريو وحوار محمود عزت وإخراج عصام عبد الحميد، ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر بدء التحضيرات الخاصة بالعمل خلال الأيام المقبلة.

«ولاد الشمس» يعيد أحمد مالك إلى الظهور في دراما رمضان بعد غياب 3 سنوات، حيث كانت آخر أعماله في رمضان، مسلسل «نسل الأغراب» الذي عُرض عام 2021 الذي شارك في بطولته إلى جانب أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر، وآخرين، بينما ينتظر حالياً عرض مسلسل جديد من بطولته مكون من 10 حلقات، على إحدى المنصات الرقمية، أما طه دسوقي فقارب على الانتهاء من تصوير فيلم «سيكو سيكو» الذي يتقاسم بطولته مع عصام عمر ويشارك في العمل، خالد الصاوي، باسم سمرة، تارا عماد، علي صبحي، ديانا هشام، وأحمد عبد الحميد، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم تأليف محمد الدباح وإخراج عمر المهندس، وتدور أحداثه في إطار كوميدي ومقرر عرضه نهاية العام الجاري 2024، وكان آخر أعمال طه دسوقي في الدراما، مسلسل «حالة خاصة» من 10 حلقات من أعمال منصة watch it الأصلية.

* بدأت الفنانة تيسير عبد العزيز تصوير مشاهدها في مسلسل «صفحة بيضا» حيث تقدم تيسير أحد الأدوار الرئيسية خلال أحداث العمل مع بطلته حنان مطاوع، والمقرر عرضه خلال الموسم الشتوي المقبل على شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية.

* تعاقدت النجمة نيللي كريم على بطولة فيلم جديد بعنوان مبدئي «أنا ناسة» من تأليف مريم ناعوم، ومن إنتاج «سكاي لميت» أحمد الدسوقي، حيث من المقرر أن يبدأ تصويره بعد 3 أسابيع، عقب الانتهاء من كافة تفاصيله، والاستقرار على اسم المخرج.

على جانب آخر بدأت نيللي كريم التحضيرات والاستعداد لمسلسلها الجديد المقرر عرضه في رمضان المقبل، والذي لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن، وهو من إنتاج أحمد الدسوقي أيضاً وتأليف أمين جمال، وإخراج عبد العزيز النجار، وهو أول تعاون بين النجار ونيللي كريم في الدراما التليفزيونية، حيث جاء ترشيح النجار بعد تألقه في مسلسل «حالة خاصة» بطولة طه دسوقي، والذي حقق نجاحاً كبيراً، كما أخرج مسلسل «لحظة غضب» بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين في رمضان الماضي.

نيللي انتهت مؤخراً من تصوير فيلم «هابي بيرث داي» الذي تدور أحداثه حول قصة أم مطلقة لها ابنة وخادمة في سن ابنتها، وهما صديقتان، وتبدأ من هنا أحداث الفيلم ذي الفكرة المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا