منوعات / صحيفة الخليج

.. بيان رسمي يكشف حقيقة وجود وباء في أسوان

«الخليج» - متابعات
أصدرت والسكان في بياناً رسمياً للرد على الأنباء التي ترددت خلال الأيام الماضية حول وجود وباء في مدينة أسوان، بعد ظهور أعراض غريبة على عدد كبير من الحالات.
وأوضحت الوزارة في بيانها، الخميس، أنه في «ضوء ما تم رصده من حالات مصابة بأعراض نزلات معوية (إسهال- غثيان -قيء) على مستشفيات محافظة أسوان، فقد وجّه الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى المحافظة».
وبحسب البيان، فقد أشارت الدلائل الأولية التي رصدها الفريق إلى أنه «بمراجعة سجلات المستشفيات التي ترددت عليها الحالات المرضية تلاحظ أنه حتى مساء الأربعاء تردد عدد من المرضى على المستشفيات، ولديهم أعراض نزلات معوية، فتم حجز 63 منهم في المستشفيات».
ولم تستدع حالة بقية المرضى الصحية الحجز بالمستشفيات، وتم إعطاؤهم العلاج المناسب والتوصية الطبية باستكمال العلاج بالمنزل. كما خرجت 16 حالة بعد تحسن حالتهم الصحية، وما تزال بقية الحلات تتلقى العلاج بالمستشفيات.
وشددت الوزارة على أنه لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات، حيث أن غالبية الحالات من منطقتين «أبو الريش بحري ودراو»، ولكل منها محطة مياه منفصلة.
كما أثبت فحص عينات طرد المحطة الأولى (بحري) مطابقتها للمواصفات القياسية في العينة التي تم سحبها حاليا وخلال آخر ثلاثة أشهر، والثانية عدم وجود أي تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي.
ويواصل الفريق المركزي التابع لوزارة الصحة المصرية اتخاذ الإجراءات المعملية اللازمة، وتفعيل منظومة الترصد والمتابعة من خلال أجهزة الوزارة المعنية، على أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية لجميع الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المتخصص فور الانتهاء منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا