منوعات / بالبلدي

سفير في الأردن يوضح سبب وقف العمل بنظام "التأشيرة الإلكترونية"

belbalady.net (CNN) – وجه السفير البريطاني في عمّان، فيليب هول، رسالة حول وقف بلاده نظام تصريح السفر الإلكتروني للمواطنين الأردنيين، وأشار إلى أن بلاده اضطرت لاتخاذ هذه الخطوة بسبب "إساءة استخدام" هذا النظام من قبل أقلية من المسافرين الأردنيين، وفقا لرسالة مصورة الأربعاء. 

وقال هول في رسالة مصورة نشرتها صفحات السفارة البريطانية في الأردن على وسائل التواصل الاجتماعي: "استفادت الغالبية من المسافرين من نظام السفر إلى المملكة المتحدة دون أي مشكلة". 

قد يهمك أيضاً

وأردف السفير البريطاني قائلا: "ومن المؤسف أننا اضطررنا إلى اتخاذ هذه الخطوة بسبب أقلية صغيرة أساءت استخدام نظام الهجرة لدينا". 

ووفر هول معلومات إضافية حول إعادة اعتماد نظام إصدار تأشيرة الزيارة إلى المملكة المتحدة مؤكدا أن الأردنيين "لا يزال مرحب بهم" في بلاده.  This is a Twitter Status

وكتبت السفارة عبر صفحتها على "إكس": "اعتبارًا من 10 أيلول، سيحتاج جميع الأردنيين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة قبل السفر". 

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان، الثلاثاء، أن السفارة البريطانية في عمّان قد أبلغتها رسميًا بقرار السلطات البريطانية وقف العمل اعتبارًا من 10 سبتمبر/أيلول 2024، بنظام التأشيرة الإلكترونية ETA.

وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت عن هذا النظام في مطلع فبراير/ شباط الماضي، لتسهيل منح التأشيرات إلكترونيًا للمواطنين الأردنيين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا