منوعات / بالبلدي

البطاطس تحسن صحة القلب| كيفية أكلها بشكل صحيح

belbalady.net كشفت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي إيكاترينا كاشوخ، أن البطاطس يمكن أن تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، لكن عليك أن تأكلها بحكمة.

 

وذكرت الدكتورة قشوح أن تناول البطاطس الصغيرة والطازجة يقوي القلب والأوعية الدموية، مشيرة في تعليق لمجلة "لايف" إلى أن "بعض الدراسات تظهر أن الأشخاص الذين يتناولون البطاطس بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية".

 

وبحسب الطبيبة، فإن هذا التأثير يرجع إلى احتواء البطاطس على البوتاسيوم، وهو عنصر نادر يساعد في تنظيم ضغط الدم بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على فيتامين C، وهو مفيد للغاية لجهاز المناعة وتحديداً للأوعية الدموية، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر البطاطس مصدرًا للأحماض الفينولية التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وهو أمر مهم للوقاية من أمراض القلب والدماغ.

 

وفي الوقت نفسه، أكد الطبيب أن إساءة استخدام هذا المنتج غير آمنة - فهو يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، ويمكن أن يساهم شغف البطاطس في ظهور الوزن الزائد وتطوير مقاومة الأنسولين.

 

كيفية تناول البطاطس من أجل الفوائد الصحية

يجب عليك غليه، ويفضل أن يكون مع الجلد، ثم تبريده. وفي هذه الحالة يتكون النشا المقاوم الذي لا يتم هضمه في الأمعاء الدقيقة ويصل إلى الأمعاء الغليظة دون تغيير، وهناك يعمل بمثابة البريبايوتيك، ويغذي البكتيريا المفيدة، ويتحلل ببطء أكثر ويساعد في الحفاظ على مستويات مستقرة للسكر في الدم.

 

وشددت الأخصائية على أنه في هذا الشكل يجب ألا تستهلك أكثر من 1-2 حبات بطاطس متوسطة الحجم يوميًا، مضيفة أنه إذا تم تخزين البطاطس لفترة طويلة، يتم تدمير المواد المفيدة الموجودة فيها، ولا يتبقى أي فيتامينات ومعادن تقريبًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوفد "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا