عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أماكن تشغيل شريحة eSIM في قريبا.. طفرة تكنولوجية تدخل عالم الاتصالات

  • 1/2
  • 2/2

تستعد الشركة لإطلاق شريحة eSIM ، والتي أعلنت عنها منذ ثلاثة أشهر، وستكون بمثابة طفرة تقنية جديدة في عالم الاتصالات، إذ تم التحضير لها منذ عدة سنوات، وفي السطور التالية نستعرض معلومات عن الشريحة الجديدة، وأماكن تشغيلها.

شريحة eSIM مصر 

بحسب خبير التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، المهندس شريف إسكندر فقد أعلن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت في يوليو الماضي عن استعداد مصر لإطلاق شريحة eSIM في مصر، وهي تقنية جديدة تتيح لمن يستخدمها إمكانية استخدام بيانات الهاتف والتبديل بين شبكاته دون الحاجه لشراء بطاقة SIM فعلية، والتي ستسمح باستخدام أكثر من رقم لنفس الجهاز.

وأضاف «إسكندر» أن الشريحة الواحدة ستسمح بإمكانية استخدام  أرقام للهاتف الواحد تصل إلى 8 أرقام مختلفة، ما سيجعلها طفرة تقنية جديدة ونقلة نوعية في عالم الاتصالات المصري، إذ أنها ستسمح للمستخدمين بتوفير الكثير من الأموال في ظل ارتفاع أسعار الخدمة.

944babd96e.jpg

المناطق التي سيتم استخدام الشريحة بها

وبحسب تصريحات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في يوليو الماضي فإن الشركة المصرية للاتصالات قالت: «نحن جاهزون وقريبون للغاية من إطلاق خدمة eSIM قبل الربع الأخير من العام الجاري».

وأعلنت وزارة الاتصالات عقد شراكة مع شركة نوكيا لاستخدام تقنية الجيل الخامس في مصر، الأمر الذي وصفته على موقعها الرسمي بأنه سيكون طفرة في تقدم الاتصالات المصرية وتعزيزها، والذي سيتوفر في عدد من المدن مثل: الإسكندرية، الأقصر، أسوان، والجيزة. 

خطوات تشغيلها وموعد استخدامها في مصر

وبحسب ما أعلن عنه جهاز تنظيم الاتصالات المصري، فإن طريقة استخدامها، فبالنسبة لهواتف الآيفون، عند تشغيلها وتوافرها في الأسواق كالتالي:

– افتح الإعدادات.

– اختر البيانات الخلوية.

– اضغط إضافة خطة خلوية.

– امسح كود QR الذي توفره الشركة.

أما بالنسبة عن خطوات تشغيل شريحة eSIM على الأندرويد، فيمكنك استخدامها بعد اتباع هذه الخطوات:

– افتح الإعدادات.

– اختر الشبكة والإنترنت.

– اضغط على «SIMs» ثم إضافة eSIM.

– امسح كود QR الذي توفره شركة الاتصالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا