عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

استبعاد منتخب من كأس العالم 2026.. ما حقيقة الأمر؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يواجه منتخب  لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن، وضعا حرجا في مشواره نحو المشاركة في بطولة كأس العالم 2026.. فما القصة؟ تشير تقارير صحفية سويسرية إلى إمكانية استبعاد منتخب مصر من البطولة، حيث أن الوضع المالي للاتحاد المصري لكرة القدم هو العامل الرئيسي وراء هذا التهديد.

أزمة استبعاد منتخب مصر 

حسبما أفادت صحيفة بليك السويسرية، هناك شركة سويسرية تتولى تنظيم المباريات، وقد تحولت مستحقاتها المتأخرة لدى الاتحاد المصري إلى نقطة خلاف رئيسية.  هذه المستحقات لم يتم سدادها رغم الإشعارات التحذيرية المتعددة، ما جعل الأمور تتدهور بشكل كبير. في الخامس من ديسمبر ، عندما أدانت المحكمة الرياضية الدولية الاتحاد المصري بتهمة خرق العقد.فرضت المحكمة على اتحاد الكرة، غرامة من لجنة الانضباط بالفيفا في الثاني والعشرين من فبراير 2024 مع إعطائه مهلة سداد مدتها 30 يوماً.على الرغم من صدور القرارات اللازمة بشأن المستحقات المتأخرة، لم يقم الاتحاد المصري بسداد المبلغ للشركة السويسرية المعنية. تضاعفت المشكلة في 19 أغسطس، حيث فرضت اللجنة التأديبية غرامة أخرى مع موعد نهائي جديد للوفاء بالالتزام المالي. انتهت هذه المهلة في 19 سبتمبر الماضي، دون أن يتمكن الاتحاد من الامتثال للقرار.

هل يتم استبعاد منتخب مصر؟

العقوبات المحتملة التي تهدد منتخب مصر قد تكون قاسية، حيث تمت الإشارة إلى أنه يمكن أن تصل إلى استبعاد المنتخب من المشاركة في كأس العالم 2026. يأتي هذا في وقت يتصدر فيه منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.تعتبر هذه الأزمة بمثابة انذار للاتحاد المصري، حيث يتعين على الإدارة اتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تسوية المستحقات المتأخرة. إذا استمرت الأمور على هذا الحال، فإن المشاركة في كأس العالم 2026 قد يتبدد، مما يعد ضربة قوية لكرة القدم المصرية.

مباراة منتخب مصر المقبلة 

ويلاقي منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، موريتانيا ذهابا وإيابا في شهر أكتوبر المقبل، حيث يبدأ المعسكر في 7 أكتوبر وينتهي في 15 من الشهر ذاته.ويواجه منتخب مصر نظيره موريتانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، المقرر إقامتها في ، ثم يلتقى بعدها بأيام مع نفس المنافس في الجولة الرابعة، حيث لم يتحدد موعد المباراتين بشكل رسمي.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا