عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

التحريات تكشف كيف جلب سعد الصغير المخدرات وكواليس رحلته إلى أمريكا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يواصل القاهرة 24 نشر التحقيقات في قضية اتهام المطرب سعد الصغير بحيازة المواد المخدرة من الحشيش والترامادول داخل 9 سجائر إلكترونية، خلال عودته من أمريكا إلى ، وذلك عقب إحالته محبوسًَا إلى محكمة الجنايات.

أقوال مجري التحريات في قضية سعد الصغير

وكشفت التحقيقات في القضية تفاصيل جديدة كشفتها شهادة مجري التحريات في قضية سعد الصغير، عقب الاستماع إلى أقواله من قبل رجال التحقيق والتي جاءت كالتالي: س: ما هي بيانات الرحلة التي حضر على متنها المتهم سعد الصغير؟
ج: توصلت تحرياتي إلى أن سعد الصغير حضر على متن رحلة طيران قادمة من أمريكا لمصر، وبها ترانزيت بالدوحة. س: ما هي مدة إقامة سعد الصغير بالولايات المتحدة الأمريكية؟
ج: توصلت تحرياتي إلى أنه سافر منذ 4 أيام بتاريخ 6 سبتمبر 2024، وعاد في 10 سبتمبر 2024 حوالي الساعة 1 صباحًا.

س: كيف تم ضبط المتهم سعد الصغير؟

ج: توصلت تحرياتي إلى أن سعد الصغير تم ضبطه بمعرفة السلطات الجمركية، حال وصوله للبلاد وفحص حقائبه على جهاز الكشف بالأشعة وتفتيشها، حيث تم العثور على المضبوطات من المواد المخدرة.س: ما هي طبيعة المضبوطات؟
توصلت تحرياتي إلى أنها 9 أجهزة سجائر الكترونية مختلفة الألوان والأشكال، بكل منها سائل يشتبه أن يكون للمواد المخدرة.س: ملك من تلك المضبوطات؟
ج: توصلت تحرياتي إلى أنها ملك المتهم سعد. م. ح وشهرته سعد الصغير.س: من أين تحصل عليها المتهم سالف الذكر؟
ج: توصلت تحرياتي إلى أن سعد الصغير تحصل عليها من خارج البلاد ولكن تحدد تحرياتي المصدر.س: وما هو قصد المتهم سالف الذكر من إحراز تلك المضبوطات حال وصوله للبلاد؟
ج: توصلت تحرياتي أنه بقصد التعاطي.س: ما قولك فيما ثبت بمحضر الضبط الجمركي المؤرخ في 10 سبتمبر 2024  الساعة 2:30 صباحا والثابت به أنه خلال لإنهاء إجراءات الوصول الركاب القادمة من الدوحة تم استياف المتهم سعد الصغير بسؤاله عما إذا كان يحمل بحوزته أو في حقائبه ما يوجب الإفصاح عنه أجاب نفيًا، وعند فحص حقائبه على جهاز الاشعة تلاحظ له وجود كثافات عضوية على وعليه فتم تكليف مأمورا الجمركة لتفتيش حقائب الراكب مما أسفر عنه وجود تسعة سجائر الكترونية مختلفة الاشكال والألوان والاحجام بداخلها زيت يشتبه أن يكون من مادة مخدرة وبتفتيش الراكب ذاتيًا لم يسفر التفتيش عن وجود أي ممنوعات وبمواجهة الراكب أقر المضبوطات تخصه، فهم تحريز المضبوطات وتسليم الراكب باقي أمتعته، وتم تحرير محضر ضبط جمركي؟ج: توصلت تحرياتي إلى صحة ذلك.وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، إذ شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -خلال فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم.وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا