عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

ببان من أطباء بشأن الوضع الصحي في أسوان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قالت نقابة الأطباء، إنها تتابع عن كثب إصابة عدد من المواطنين بمحافظة أسوان بأعراض نزلات معوية ودخولهم على أثرها إلى المستشفيات، مشيرة إلى أنها تواصلت مع نقابة أطباء أسوان الفرعية، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى هناك، والأطقم الطبية العاملة بالمستشفيات. والتقى نقيب الأطباء د. أسامة عبد الحي، بنقيب أطباء أسوان د. حامد مكي، للاطمئنان على الحالة الصحية بالمحافظة، مؤكدا استعداد النقابة العامة من خلال لجنة العطاء لتقديم أي دعم للمواطنين والمستشفيات بمحافظة أسوان إذا تطلب الأمر ذلك.

نقابة الأطباء تتدخل في أزمة أسوان 

وشددت نقابة لأطباء، متابعتها لأوضاع الأطقم الطبية بمستشفيات محافظة أسوان، وتثمن النقابة دورهم في تقديم الرعاية الصحية للمرضى المحجوزين بالمستشفيات، والاطمئنان على حالتهم الصحية. وأكدت نقابة الأطباء، أنها في انتظار إعلان  والسكان، نتائج الفحوصات والإجراءات التي قام بها الفريق المركزي التابع للوزارة.وتتمنى نقابة الأطباء السلامة لأهالينا في محافظة أسوان، وللأطقم الطبية العاملين بمستشفيات المحافظة، وجميع الشعب المصري.من جهته، طالب مقرر لجنة الإعلام بالنقابة العامة للأطباء د. أحمد مبروك الشيخ، المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الصحية السليمة للحد من خطر الإصابة بالنزلات المعوية.كما طالب د. أحمد مبروك الشيخ، جميع الأطقم الطبية بمحافظة أسوان، بالاستمرار في اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع كافة وسائل مكافحة العدوى المختلفة، حفاظاً على سلامتهم.قال الدكتور خالد عبد الغفار، الصحة، إن أزمة أسوان بدأت يوم 11 سبتمبر في منطقتين، وهما أبو الريش ودراو، وجميع الحالات نزلات معوية حادة.وأضاف وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي، أن إجمالي من دخل المستشفي منذ 11 سبتمبر 128 حالة.وأشار إلى أن بعض الحالات البسيطة في العناية المركزة نقص السوائل وفقدان الجسم لسوائل بسبب أعراض النزلات، لافتا إلى أنه (تم خروج 22 حالة حتى الآن).وأوضح أنه تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام بالمستشفيات بالتدريب على بروتوكول التشخيص والعلاج والحجز والإحالة لحالات النزلات المعوية.وذكر أنهم قاموا بزيارة 163 منزلًا في أسوان وقابلوا الأهالي لمعرفة السبب وراء للإصابات وتدريبهم على بروتوكولات ، لافتا إلى أنه سيتم صدور التقرير النهائي عن الوضع في أسوان خلال 48 ساعة.وأكد عبد الغفار أن هذا الموضوع يتم تداوله بصورة ليس لها علاقة بالواقع.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا