عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

حجم الزيادة في أسعار الذهب منذ نسبة الفائدة الأمريكية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 ارتفع جرام الذهب خلال الأيام الماضية، ومنذ نسبة الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الفيدرالي الماضي بقيمة 55 جنيها في الجرام الواحد.

 ووفقا للبيان المرسل من شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية اليوم الجمعة، الذي يرصد حركة المعدن الأصفر في البورصة، فقد شهد الذهب قفزة جديدة، وارتفع فوق حاجز الـ ٢٦١٠ دولارات قبل أن يعاود الهبوط ليتأرجح ما بين ٢٦٠٧، ٢٦٠٩ دولارات للأوقية، وذلك بعد أن حافظ أمس على مستواه تحت مستوى ٢٦٠٠ دولار للأوقية، حيث أغلق أمس عند مستوى ٢٦٨٩ دولارا للأوقية، ليعود للارتفاع مع صباح اليوم.

مما أدى إلى رفع سعر الذهب في السوق المحلي إلى 3530 جنيها للجرام عيار 21.وتتابع شعبة الذهب تطورات السوق العالمي بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي تخفيض سعر الفائدة ٥٠ نقطة أساس، مع توقعات باستمرار الخفض حتى نهاية العام بقيمة 50 نقطة أخرى على مراحل أثناء اجتماعات الفيدرالي خلال الفترة المتبقية من 2024، مما دفع أسعار الذهب لمزيد من الارتفاع في خلال الأيام الماضية.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا