عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الحكومة حسمت الأمر.. ما مصير المحذوفين من بطاقات بسبب سرقة الكهرباء؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ما مصير المحذوفين من بطاقات ، ودعم الأسمدة بسبب سرقة التيار الكهربائي؟ يتسائل العديد من المواطنين عن موقف المستبعدين من الدعم، وهو ما حسمه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال تصريحاته الأخيرة.

تصريحات مصطفى مدبولي

قال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، في العاصمة الإدارية، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، الخميس، إن عدد سرقات الكهرباء تصل إلى ملايين الحالات سنويًا، مشيرا إلى أنه حال تجنب نصف حالات سرقة الكهرباء الحالية كفيل بإنهاء أزمة الكهرباء في .ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة وجهت بتكثيف الحملات لمواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مؤكدا أن التقديرات الأولية تشير إلى أن نسبة الفقد التجاري في الكهرباء يصل إلى 20% بسبب سرقة التيار.

إلغاء دعم التموين عن سارقي الكهرباء

جدير بالذكر أن شركات الكهرباء، قد أعدت قوائم بأسماء مواطنين جرى تحرير محاضر سرقة التيار الكهربائي بحقهم، لتقديمها لوزارة التموين، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بـ«رفع الدعم التمويني عنهم».وضمت قائمة المخالفين نحو 500 ألف مواطن، بوصفها مرحلة أولى، إذ تتبعها كشوف أخرى بمن يتم ضبطهم.

حالات الحذف من بطاقات التموين

تأتي سرقة الكهرباء ضمن 14 حالة حددتها وزارة التموين للحذف من بطاقات التموين، وهم كالتالي: سرقة التيار الكهربائي، تقاضي راتب أعلى من 9600 جنيه شهريًا، امتلاك حديثة، ومصاريف مدارس 20 ألف جنيه فأكثر.هذا بالإضافة إلى استهلاك فواتير كهرباء مرتفعة أكثر من 650 ك/ وات، بقيمة تتخطى 800 جنيه شهريا فأكثر، امتلاك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، دفع ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، امتلاك شركة رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، وتسديد قيمة مضافة مرتفعة وذلك بالنسبة لأصحاب الأعمال.كما يتم حذف أصحاب الصادرات أو الواردات المرتفعة، وفي حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، وعدم التقديم بطلب لحذفه من البطاقة، وفي حالة سفر أحد أفراد الأسرة، ولا يزال مدرج على البطاقة، وكذا عدم صرف الخبز أو السلع لمدة 6 أشهر متتالية، وفي حالة التعدي على الأراضي الزراعية أو البناء عليها.

مصير المحذوفين من بطاقات التموين

حسم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مصير المحذوفين من بطاقات التموين، موضحا أن الدولة بدأت باتخاذ بعض الإجراءات بالتجميد المؤقت للدعم الذي تقدمه الدولة، لمن يحرر ضدهم محاضر بسرقة الكهرباء، لحين فصل القضاء في أمرهم.وتابع مدبولي خلال تصريحاته الأخيرة: «مش معقولة يبقى واحد بيسرق تيار كهرباء، وفي نفس الوقت ياخد دعم خبز ودعم تمويني، ودعم سماد، ودعم في أي خدمات تقدمها الدولة».

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا