عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مجلس الوزراء: إجراءات لضبط دوام الموظفين

الأحد عطلة رأس السنة الهجرية

شدد مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس المجلس في قصر بيان، أمس، على التزام الموظفين بساعات العمل الرسمية في الوزارات والجهات الحكومية.

وكلف المجلس ديوان الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لضبط عملية التأكد من استمرار تواجد الموظفين على رأس عملهم أثناء الدوام الرسمي في مقار العمل بالإضافة لإثبات الحضور والانصراف وذلك باستخدام أنظمة بصمة الوجه والوسائل الالكترونية الأخرى على نحو يضمن متابعة تواجد الموظفين وبما لا يخل بأنظمة الاستئذان والسماح المقررة قانوناً.

وقرر رفع المراسيم بالقوانين بشأن المراسيم بقوانين بربط ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة وذلك عن السنة المالية 2024 /2025 إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد.

واعتمد قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن عطلة رأس السنة الهجرية لعام 1446هـ ، بتعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة يوم الأحد المقبل.

كما كلف تقديم تصوراتها حول الإصلاحات المالية والاقتصادية بما يضمن الاستدامة المالية للدولة وكذلك تعظيم الإيرادات غير النفطية، وموافاة كافة الجهات الحكومية بمواطن الهدر لديها وتحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لمعالجة مواطن الهدر في ميزانيات تلك الجهات، بالاضافة لتقديم تقرير دوري كل ثلاثة أشهر لمجلس الوزراء عما تم تنفيذه من الميزانية العامة للدولة عن السنة المالية الحالية 2024 /2025 .

وقرر المجلس تشكيل لجنة لإعداد مشروع خطة عمل الحكومة، وكلفها بتحديد الأولويات ومراجعة المحاور الرئيسية والمبادرات الأساسية لمشروع خطة عمل الحكومة وفق برنامج زمني محدد. .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.