مصر اليوم / خبرك نت

ما أهمية مشاركة للمرة الأولى فى قمة تجمع دول بريكس؟.. محمود

أوضح الدكتور محمود الأفندي، الأكاديمي والباحث في الشؤون الروسية،  أهميه مشاركة في تجمع دول بريكس، قائلا: “إن انضمام جمهورية مصر العربية وهي أكبر دوله في المنطقة، إلى مجموعة البريكس تقوي مجموعة البريكس وتعطي له قوة في منطقة الشرق الأوسط”. 

وأضاف “الأفندي” خلال مداخلة عبر سكايب بقناة “extra news”، أن مصر ستقوى أيضًا بوجود مجموعة البريكس، لأن هذه المجموعة ليست فيها أي دولة مهيمنة على دولة أخرى، حيث يعتبر عبارة عن نادي اقتصادي لحل المشاكل الاقتصادية بين الدول الأخرى والتبادلات التجارية بالإضافة للسياسة، فالاقتصاد والسياسة في العصر الحديث هما أخوان متلازمان، فالسياسة تعتبر بوابة للانطلاق إلى عالم متعدد الأقطاب.

وأشار إلى أن الإعلام الغربي يحارب مجموعة البريكس، لافتًا إلى أن هذه الهجمة الإعلامية لأن مجموعة البريكس  بدأت تقلق الغرب، فهي ليست كما قال الرئيس الوزراء الهندي هذه ليست مجموعة ضد الغرب ولكن هذه مجموعه فقط غير غربية هي مجموعه أصدقاء وحلفاء يتعاملون حسب المصلحة الاقتصادية لكل بلد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا