مصر اليوم / الطريق

الخارجية مؤكدًا: التشارك مع المجتمع الدولي لبناء القدرات أمر مهم للغايةاليوم الأحد، 20 أكتوبر 2024 02:43 مـ

علق الدكتور بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة، على استقبال للأجئين من أوطانهم، قائلاً: «لدينا أكثر من 9 مليون لاجئ معظم هؤلاء هربوا من أوطانهم الأوضاع الأمنية السيئة».

هذا، وشدد، خلال كلمته في جلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس ، على أن التشارك مع المجتمع الدولي لبناء القدرات أمر مهم وعندنا نموذج في مصر لذلك مثل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضًلا عن أن هناك أيضا الدبلوماسية الرقمية من خلال التشارك مع كل الأشقاء

وأضاف: «العالم يواجه تحديًا فيما يخص بنية النظام الدولي خاصة فيما يتعلق توفير التمويل للتنمية بشكل ميسر والدبلوماسية عليها دور فعال لتصحيح هذا الخلل.. وهناك دبلوماسية الأزمات والكوارث لتخفيف الأعباء الذين يعانون من أوضاع صعبة».

واستطرد، قائلاً: «الدبلوماسية أداءه فعالة للعمل الجماعي، سواء في ظل ما تموج به المنطقة أو الشرق الأوسط أو أفريقيا أو العالم.. ولا تستطيع دولة أن تواجهها ولابد أن يكون هناك تشارك للمجتمع الدولي من خلال العمل الدبلوماسي الفعال وحشد الجهود للتضامن الدولي لمواجهة هذه التحديات، قمة المستقبل الأخيرة والدور الدبلوماسي».

وأختتم، معلقًا: «العالم كله يواجه مجموعة من التحديات شديدة الخطورة من تحديات الأمن والسلم وتحديات الكوارث وبنية النظام الدولي والنظام الاقتصادي العالمي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية، لافتا إلى أن الدبلوماسية عليها دور لتحويل هذه التحديات إلى فرص أو الحد من تأثير التداعيات السلبية لمثل التحديات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا