مصر اليوم / خبرك نت

ماذا تعني محاولة اغتيال نتنياهو ومدى تأثيرها على المفاوضات؟.. خبير

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، عن استهداف منزل الأخير فى قيسارية بطائرة دون طيار أطلقت من لبنان، مشيرًا إلى أنه لم يكن هو أو زوجته سارة نتنياهو فى المنزل وقت الاستهداف، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وفي هذا السياق، قال الدكتور جهاد أبو لحية أستاذ القانون والنظم السياسية، إن عملية محاولة اغتيال نتنياهو تعتبر تطور كبير في مسار الحرب، حيث أن العملية توحي بمدى دقة المسيرة التي تم توجيهها ودقة التوقيت التي خرجت به، حتى وإن لم يصب نتنياهو بها إصابة مباشرة فإن الرسالة التي تحتوي هذه العملية قد وصلت بشكل دقيق وأعتقد أن نتنياهو، قد قرأ الرسالة ومفادها.

محاولة اغتيال نتنياهو إعادة لضبط ميزان التوازن بين الطرفين

وأضاف أبو لحية في تصريحات خاصة للـ””، هذه المحاولة من وجهة نظري هي إعادة ضبط لميزان التوازن بين الطرفين، حيث يعتبر وصول المسيرة إلى مقر إقامة نتنياهو الشخصي سوف تستدعي من نتنياهو إعادة التفكير في ما يهدف إلى تحقيقه سواء في داخل لبنان أو بالرد على إيران هجومها الأخير على إسرائيل.

وأشار أبو لحية إلى أن تصاعد الهجوم الصاروخي، اليوم من حزب الله على المستوطنات الإسرائيلية وعلى العمق الإسرائيلي ينبئ عن ما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا